تأشيرات الدخول لأميركا.. أرقام رسمية تكشف التوجهات الجديدة

أظهرت بيانات أولية حكومية، الخميس، أن الولايات المتحدة أصدرت في أبريل تأشيرات لمواطني 7 دول يشملها قرار حظر السفر المؤقت، الذي اتخذه الرئيس دونالد ترامب، بنسبة أقل 50 في المئة عن المتوسط الشهري العام الماضي.

ووفقا لوكالة “رويترز” للأنباء، كان العدد الإجمالي للتأشيرات الأميركية لغير المهاجرين، التي أصدرتها الولايات المتحدة لأشخاص من كل الدول أقل 15 في المئة في أبريل عن المتوسط الشهري في 2016.

وتظهر بيانات أبريل استمرار التوجه، الذي كشفت عنه البيانات الخاصة بشهر مارس، التي أصدرتها وزارة الخارجية الشهر الماضي.

وأظهرت تلك البيانات أن مواطني 7 دول ذات أغلبية مسلمة يشملها الحظر، هي إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن، حصلوا على تأشيرات للزيارة أقل 40 في المئة في مارس عن المتوسط الشهري العام الماضي.

وحصل مواطنو الدول السبع على نحو 2800 تأشيرة لغير المهاجرين في أبريل 2017، مقارنة مع متوسط شهري خلال العام المالي 2016 بلغ نحو 5700، وأكثر من 6 آلاف في المتوسط الشهري لعامي 2015 و2014، وبيانات الأعوام السابقة متاحة للعام المالي بأكمله وليس لكل شهر على حدة.

وكشفت وزارة الخارجية عن البيانات التزاما بأمر من ترامب يطالبها بنشر إحصاءات شهرية لعدد التأشيرات، التي تصدرها حول العالم.

ولم تنشر الوزارة بيانات بشأن عدد طلبات الحصول على تأشيرات لذلك لم يتضح ما إذا كان العدد الأقل من التأشيرات يرجع لزيادة معدل الرفض أو لعوامل أخرى مثل انخفاض عدد المتقدمين أو بطء عملية فحص الطلبات.

وعلى الرغم من انخفاض التأشيرات للدول السبع المستهدفة مقارنة بمتوسطات العام الماضي، حصل العراقيون في أبريل على 349 تأشيرة لمهاجرين وهو نفس العدد الذي حصل عليه من لديهم وظائف أو أفراد من أسرهم في الولايات المتحدة مقارنة مع 305 في المتوسط الشهري في 2016.

وحصل السوريون كذلك على مزيد من تأشيرات المهاجرين في أبريل بواقع 268 مقارنة مع 219، وهو المتوسط الشهري للعام الماضي.

وحصلت جميع الدول الأخرى، التي يستهدفها أمر ترامب على عدد أقل من تأشيرات المهاجرين في أبريل عن المتوسط الشهري لعام 2016.
المصدر:سكاي نيوز عربية

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.