قدم أوراق اعتماده سفيراً مقيماً بباريس دفع الله الحاج يدعو بابا الفاتيكان لزيارة السودان

قدم السفير دفع الله الحاج علي عثمان أوراق اعتماده للبابا فرانسيس بابا الفاتيكان سفيراً فوق العادة ومفوضاً للسودان لدى الفاتيكان مقيماً بباريس، وقدم السفير دعو للبابا لزيارة السودان خلال الفترة المقبلة.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الخارجية قريب الله الخضر في تصريحات صحفية أمس أن الحاج نقل لبابا الفاتيكان تحايا رئيس الجمهورية المشير عمر البشير وأكد له عزم السودان على استمرار التعاون مع الفاتيكان لتعزيز حوار الأديان والتعايش السلمي بين الأديان المختلفة، كما هو الحال في السودان مبيناً أنه أوضح للبابا تطلع السودان لزيارته واستقباله في مقبل الأيام في إطار ترسيخ ثقافة السلام.

وأكد قريب الله أن الحاج أكد للبابا عزم السودان على مواصلة التعاون مع الفاتيكان لمكافحة الحركات المتطرفة والمتطرفين في مختلف الأديان لتحقيق السلم والأمن للإنسانية جمعاء.

من جانبه طلب البابا نقل تحياته وتقديره ودعواته للرئيس البشير وللشعب السوداني، وأمن على مواجهة ظواهر التطرف واعتماد أنظمة اقتصادية ومالية مسؤوله تخاطب احتياجات الأفراد رجالا ونساء، وقال إن هدف الاقتصاد يجب أن يكون تنمية الإنسان، ودعا لمواجهة الاختلافات بالحوار والصبر والدبلوماسية.
الصيحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.