اخطر فيروس في العام يضرب شركة الاتصالات السعودية ويعطل عدداً من الاجهزة الشخصية

أكدت شركة الاتصالات السعودية “STC” في بيان تلقت “عين اليوم” نسخة منه، أن شبكتها وأنظمتها لم تتأثر بفايروس “فدية”، مبينة أن ما ذكر في وسائل الإعلام يخص بعض الأجهزة الشخصية التي سيتم التعامل معها الآن من قبل الفرق الفنية المتخصصة، موضحة أن تطبيق “My STC” الخاص بخدمة العملاء لم يتأثر مطلقا.

هاجم “فايروس” “فدية” اليوم الأنظمة الخاصة بشركة الاتصالات السعودية stc ما أدى إلى تعطل بعض الخدمات، أبرزها الاستفسارات، وإرسال البرقيات، حيث لم يتمكن العملاء من التواصل مع الرقم الخاص بموظف البرقيات.

ولم تحصل “عين اليوم” على معلومات حول حجم الأضرار التي لحقت بالأنظمة، إلا أن الرد الآلي الخاص بالبرقيات أفاد بوجود تحديث على النظام منذ ساعات الصباح الأولى وحتى ساعة إعداد هذا الخبر.

وأوضح أحد المواطنين المتضررين، أنه أرسل برقية منذ مساء أمس ولم تصله رسالة التأكيد، وقال ” بالاتصال على خدمات العملاء أبلغوني بوجود تحديث في النظام”.

وكان مركز الأمن الإلكتروني بالمملكة حذر من هجمات إلكترونية اجتاحت دول العالم لفيروس فدية “Ransomware” الذي يصيب الأجهزة العاملة بنظام “ويندوز”، وتأثر بسببه أكثر من 45 ألف جهاز حاسب حول العالم.

جدة ـ مشعل المشعل

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.