المالية توقف بدل الوجبة للمعلمين والنقابة تندد وتتمسك بالصرف

أوقفت وزراة المالية بولاية الخرطوم، صرف بدل الوجبة للمعلمين، وبررت ذلك بأنه في هذا الوقت من السنة تدخل المدارس في إجازة، وذلك بعد أن أعلنت مطلع العام صرف بدل الوجبة لأول مرة للمعلمين، وصدر منشور بهذا الخصوص عقب رفع الدعم الجزئي عن السلع، في وقت رفضت نقابة المعلمين قرار الوزارة، وشددت على أن بدل الوجبة أصبح حقاً مكتسباً للمعلمين ولن تتنازل عنه.
وقال رئيس نقابة المعلمين، محمد عبد الرحمن مساعد ، أمس، إن بدل الوجبة أصبح حقاً مكتسباً للمعلمين والنقابة لن تتنازل عنه، وأوضح أنهم اجتمعوا مع اتحاد العمال، والذي وعد بدوره الجلوس إلى وزراة المالية لإعادة بدل الوجبة للمعلمين.
من جانبه قال الأمين العام للنقابة العامة للمعلمين، عبد الله بابكر، إن إيقاف بدل الوجبة في التعليم شمل حتى الإداريين، وأضاف: “هناك خمسة آلاف إداري في وزارة التربية لم يصرفوا بدل وجبة لشهر أبريل، مبيناً أن إجازة المدارس خصصت للطلاب، وأن هناك معلمين مداومين طوال فترة الإجازة.
وقال معلمون إن المالية التزمت بصرف بدل الوجبة ولكنها توقفت ولم يحصلوا عليه، موضحين أنهم كذلك لم يصرفوا بدل اللبس، إلا أن رئيس نقابة المعلمين أكد أن بدل اللبس تم توزيعه على (12) شهر وظل يصرف بانتظام. فيما أوضح نقابيون أن المعلمين في السابق لم يكونوا يحصلون على بدل وجبة لطبيعة عملهم، لكن منشوراً صدر مؤخراً ساوى جميع العاملين في بدل الوجبة لتخفيف أعباء المعيشة عليهم.
شوقي عبد العظيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.