أمير المدينة للطبيب المصاب: لن تتهاون الدولة في تطبيق العقوبات على المعتدين

زار أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان الطبيب ريان أحمد عارف الذي يرقد في مستشفى الملك فهد بالمدينة عقب تعرضه للطعن بآلة حادة من أحد مرافقي مرضى منومين أمس الأول .

واطمأن على الحالة الصحية للطبيب بعدما أجرى عمليتين جراحيتين لرتق الشق في ذراعه الذي تسببت به الطعنة، مؤكدًا أن الاعتداءات على الأطباء مرفوضة، وتعد عمل إجرامي ولن تتهاون الدولة في تطبيق العقوبات على مرتكبيها .

وأضاف الأمير فيصل ” لا يُقبل بأي حال من الأحوال أي مبرر للإعتداء على طبيب يمارس عمله الإنساني بمهنية وصبر يستحق عليها الشكر والتقدير” .

تحديث

المدينة المنورة ـ عين اليوم

أكد الطبيب ريان عارف، الذي تعرض للطعن من قبل مرافقي أحد المنومين بمستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة أول أمس الخميس، وزميل له كانا يباشران حالة مريض تسعيني، حيث تطلبت حالته تدخلاً طبياً، إلا أن مَن كان يرافقه وابنه رفضا تقديم العمل الطبي اللازم للمريض، وظهرت عليهما علامات التذمر، فغادر هو وزميله الغرفة، فلحق به المرافق وابنه، وأمسك أحدهما بالطبيب ريان وأخرج الآخر سكيناً وطعنه به، محاولاً ضربه في عنقه، إلا أن الضربة أصابت ذراعه الأيمن.

وأضاف الدكتور ريان أن زميله الطبيب وطاقم المستشفى الطبي قدما له الإسعافات اللازمة، ثم جرى نقله إلى قسم الطوارئ، ومن ثم إلى غرفة العمليات، وخضع لجراحة، وفي اليوم التالي خضع لأخرى، مبيناً أنه بحاجة لفترة نقاهة عدة أشهر حتى تعود ذراعه لحالتها الطبيعية، شاكراً أمير منطقة المدينة الذي وجه بنقله إلى مستشفى الحرس الوطني بجدة.

وكانت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة، قد أكدت أن الجهات الأمنية ألقت القبض على الجاني، وبدأت التحقيق معه، فيما زار أمير المدينة الأمير فيصل بن سلمان بزيارة الدكتور ريان في المستشفى، وهاتفه وزير الصحة للاطمئنان على صحته.

وعبر الطبيب ريان عن ثقته بالجهات الأمنية لإيقاع العقاب المستحق، قائلاً “انتهت قصتي مع مَن اعتدى عليّ وكاد أن ينهي حياتي، وأصبحت الدولة هي خصمه تأخذ حقي وحق كل طبيب يعمل في مختلف مناطق المملكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.