الطيب مصطفي يدعو القاهرة لتغيير استراتيجيتها تجاه السودان

طالب حزب منبر السلام العادل بأن تقوم العلاقة بين السودان مصر على أساس الاحترام المُتبادل، وأكد أن للسودان الحق في عقد الاتفاقيات التي تُحقق مصالحه.

ونادى رئيس منبر السلام العادل، المهندس الطيب مصطفى، خلال مخاطبته الندوة التي أقامها الحزب بداره ليل أمس، بعنوان (التطورات الأخيرة في العلاقات السودانية المصرية) بإقامة علاقات بين البلدين تقوم على أساس الاحترام المُتبادل.

ودعا الحكومة المصرية إلى ضرورة تغيير إستراتيجيتها الأمنية التي تتبعها في التعامل مع السودان وقال “ما دعانا للقيام بهذه الندوة هو التطاول من قبل الإعلام المصري الذي وصل لحد الفجور من قبل سفهاء الإعلام المصري”.

وشدد على أن ما يتم من استهداف من قبل الإعلام المصري لايمكن أن يحدث دون أن يجد مُباركة من الحكومة المصرية.

وحذر مصطفى الحكومة المصرية من مغبة هذا السلوك العدائي، مُشيراً إلى قدرة السودان على إلحاق الأذى بمصر عبر المُطالبة باتفاقية عنتبي وفتحها مجدداً وقال إنها تضمن الحقوق المائية لجميع دول حوض النيل.

فيما أكد الخبير الإعلامي والقيادي بالمؤتمر الوطني، د. ربيع عبدالعاطي، إن إثارة مواضيع حلايب وشلاتين وسد النهضة تأتي نتيجة للاضطراب السياسي والعقلية المضطربة التي تحكم مصر، ورأى أن المصريين ليس لديهم مخرج في الحياة سوى اللجوء للسودان الزاخر بموارده الطبيعية. مشيراً إلى ان احتياطي المياه الجوفية في السودان يساوي “10” أضعاف مياه النيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.