السعودية تعتقل أكاديمي سوداني بتهمة مناصرة تنظيم متطرف

أوقفت السلطات في المملكة العربية السعودية أكاديمي وأستاذ جامعي سوداني من منطقة الدمام،، بتهمة تأييد تنظيم متطرف وأخضعته لتحقيقات واسعة.وأفادت وزارة الداخلية السعودية على موقعها الإلكتروني بأن فخر الدين السر الخضر ” 32 عاماً” يخضع لتحقيقات واسعة هذه الأيام للتأكد من صحة الاشتباه والاتهام الموجه إليه.

ويعد الشاب السوداني من المبرزين أكاديمياً، وهو محاضر سابق بكلية الهندسة – جامعة السودان، وتلقى منحة دراسية من جامعة المعادن والبترول بالدمام للالتحاق بكلية الهندسة لنيل درجة الماجستير، حيث تم تعيينه بعدها محاضراً بذات الجامعة.

و أورد موقع”سودان تربيون” أن السر ينشط على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) مظهراً في تدويناته دعمه لتنظيم الدولة بالعراق والشام.

وطبقاً للمصادر فإن السلطات السعودية انتبهت لنشاطه الإسفيري ومساندته للتطرف وتواصله مع الشباب السودانيين الملتحقين بالتنظيم، وأقدمت على اعتقاله.

ويعتبر فخر الدين يعتبر السوداني الثالث الذي تعتقله السلطات السعودية، فالأول هو عبد العظيم الطاهر عبد الله إبراهيم، الذي تم القبض عليه في 30أكتوبر 2016 ضمن خلية مكونة من 4 أشخاص بمحافظة (شقراء) بتهمة التخطيط لتفجير ملعب الجوهرة بجدة خلال مباراة بين فريقي السعودية والإمارات”.

والثاني مازن الأمين مختار محمد، الذي اعتقل في فبراير من العام الجاري بعد توقيفه مع خلية متهمة بالتخطيط لتنفيذ أعمال إرهابية في مكة والرياض والمدينة، بحسب السلطات السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.