الكنيسة الانجيلية تدعو النائب الاول لحسم تدخل وزارة الارشاد في شؤونها

دعت الكنيسة الانجيلية، النائب الاول لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الفريق أول بكري حسن صالح، لوضع حد لتدخل مكتب شؤون الكنائس بوزارة الارشاد والاوقاف في شؤون الكنيسة الانجيلية المشيخية فوراً، وإبطال كل اللجان التي وصفتها بغير الدستورية، ولفتت الى ان الاوضاع وصلت حد القتل، وتمسكت بتنفيذ قرارات القضاء بإبطال عمل تلك اللجان بواسطة المحكمة الادارية والعليا.
وشهدت المدرسة الانجيلية بأمدرمان يوم أمس، تأبين القيادي بالكنيسة الانجيلية، يونان عبد الله كمبو، الذي تم اغتياله في الاحداث التي شهدتها المدرسة الاثنين الماضي.
وحضر التأبين، القائم بالاعمال الامريكي ستيفن كوتسيس، الذي أكد ان المدرسة الانجيلية تتبع للارسالية الامريكية منذ العام 1924م، وانه حضر لتعزية الكنيسة وأسرة القتيل.
وأفاد رئيس السنودس القسيس يحيى عبدالرحيم نالو في تصريح لـ (الجريدة)، بأنهم يتبعون تعاليم المسيح التي تنبذ كل اشكال العنف، وأكد مواصلة الاعتصام بالمدرسة حتى حل المشكلة من جذورها.
وكانت مجموعة قد اقتحمت المدرسة بحجة انهم مستثمرون في المدرسة بتعاقد من اللجنة المدعومة من وزارة الاوقاف التي يقودها القس حمد محمد صالح، مما ادى الى اشتباكات ومقتل يونان وإصابة أحد قيادات الكنيسة أيوب كمامة، وتوقيف (13) شخصاً من اللجنة التي تتمسك بأحقيتها وشرعيتها في إدارة المدرسة.
حيدر احمد خيرالله

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.