مسلحون يطلقون سراح تاجر بعد اختطافه لخمسة أيام

مكن التاجر إبراهيم عبد الله عثمان من العودة لذويه في الفاشر بشمال دارفور بعد اطلاق سراحه من قبل مسلحين اختطفوه الخميس الماضي من أمام منزله بحي القاضي شرقي الفاشر عاصمة الولاية.

واختطف مسلحون مساء الخميس بالفاشر التاجر إبراهيم عبد الله عثمان وسيارته الخاصة من أمام منزله بحي القاضي شرق وسط المدينة وفروا به الى جهة غير معلومة.

وأفاد أحد أشقاء التاجر “سودان تربيون” أن أخاه تم اطلاق سراحه الأحد لكن سيارته الصالون ما زال مصيرها مجهولا، وأضاف أن السلطات بدأت في التحري مع أخيه لفك طلاسم الحادثة.

وأثنى على السلطات الحكومة والأمنية لوقوفها مع الأسرة الأيام الماضية. ولم يوضح شقيق المختطف ما إذا كان تم اطلاق سراحه بفدية مالية أم بدون فدية.

وتعود الحادثة الي أن مسلحين إثنين على متن سيارة “لاندكروزر” اختطفا التاجر إبراهيم عبد الله عثمان صاحب بقالة “ود البكري” بالسوق الكبير من أمام منزله واقتاداه مع سيارته “الكلك” تحت تهديد السلاح إلى جهة غير معلومة.

وتتهم الحكومة بشمال دارفور متفلتين بإثارة الفوضى والوقوف خلف حوادث الخطف والقتل بالولاية.

وفي فبراير الماضي سقط خمسة أشخاص بين قتيل وجريح بينهم ضابط بالجيش في مواجهات بين القوات المسلحة ومتفلتين بالفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور.

وسقط مواطن الشهر الماضي قتيلا وأصيب آخر بجراح وسط الفاشر على يد جناة يستغلون سيارة بلا لوحات، كما قتل أحد الشباب بحي الثورة جنوب الفاشر في مكان عمله بأحد الأفران وقتل آخر الثلاثاء في شرق المدينة بالقرب من بورصة الفاشر الرئيسية.
سودان تربيون

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.