إلهام شانتير تدافع عن غرَامي

تبادل عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور سفيرة السودان في صربيا وسط تعليقات متباينة، ووجدت الصور انتشاراً واسعاً، وتظهر إلهام شانتير في استقبالها دبلوماسي صربي يسيران فوق سجادة حمراء، وعلى يمينهم الحرس التشريفي شاهرا سيوفه في منظر مهيب، وعبّر عدد من المعلقين عن فخرهم بالسفيرة؛ لأنها ترتدي الثوب السوداني في رمزية للمرأة السودانية بعزتها وشموخها، وقالت عبير أحمد: إن شانتير هي واحدة من آلاف السودانيات اللاتي ينتظرن الفرصة للقيام بما يكلفن به، وأضافت المرأة السودانية متميزة بما يجعلها أهلا للقيام بكل المهام- على أكمل وجه.
وعيّنت الحكومة إلهام إبراهيم شانتير سفيرة فوق العادة، ومفوضة لجمهورية السودان لدى دولة صربيا، أول سفيرة للخرطوم هناك بعد تقلدها عددا من المناصب في الخارجية.
تجدر الإشارة إلى أن أسرة شانتير من الأسر المعروفة، على رأسها ابنها الأشهر كمال شانتير، الذي عرفه الجميع محاميا ترافع في كبريات القضايا، وإعلاميا مقدما لبرنامج “مشكلات قانونية”.
وعلقت إحدى الشابات على تعيين السفيرة بعبارة: “إلهام شانتير تدافع عن غرامي، وعن سوداني)، “في اقتباس للأغنية التي تم ذكر كمال شانتير فيها، والتي تغنى بها عدد من فناني الحقيبة، وتقول أبياتها: “شارع الجامعة يا الفيك نشأة غرامي.. قصر الضيافة يا مقلل منامي.. بخش العليا أنا بطلب لي محامي”.. وكمال شانتير يدافع عن غرامي”.
نور الدين جادات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.