روسيا تستورد خضروات السودان عبر بيلاروس

أعلنت روسيا موافقتها على استيراد الخضروات والفواكه السودانية عبر أراضي بيلاروس وذلك اعتباراً من بعد غدِ.
وقالت هيئة الرقابة البيطرية والزراعية الروسية، في بيان أصدرته أمس «ستجيز الهيئة الفدرالية للرقابة البيطرية والزراعية الروسية اعتبارا من 20 مارس 2017، استيراد البضائع إلى روسيا، والقادمة من جمهورية السودان عبر أراضي بيلاروس».
وأضاف بيان الهيئة ، «ان هذا العرض سيشمل البصل، والفاصوليا الخضراء، والفلفل الحلو، والفلفل الحار، والمانقو، والموز، والبطيخ، والشمام، والليمون، والقريب فروت، والتين، والريحان، والسمسم».
وأشارت الهيئة الروسية إلى أن هذا القرار اتخذ بعد محادثات مع قسم المعاينة الصحية قبل التصدير، التابع لوزارة الزراعة في السودان، وأكد الجانب السوداني صحة المعلومات، بشأن كميات الإنتاج وكميات التصدير، من السودان إلى الاتحاد الأوروبي.
يذكر أنه في شهر يونيو الماضي، شهد حظر الهيئة لإعادة تصدير الخضار والفواكه من عدد من البلدان الأفريقية. ووفقا لقرار الهيئة، فإن روسيا تمنع استيراد الكمثرى والتفاح والفراولة والطماطم والفطر، والبطيخ الطازج، والعنب والتين والكرز والكراث والبصل من دول ساحل العاج، ونيجيريا وغينيا، وغينيا بيساو، وبوركينا فاسو، وجمهورية أفريقيا الوسطى، ومالي، حتى يتم الحصول على المعلومات اللازمة من هذه الدول، وذلك من خلال نقاط التفتيش الدولية، الواقعة على حدود روسيا.
الصيحه

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.