#عاجل – امتحانات السودان: لن يسمح لأي طالب بعد مضي نصف الساعة بالدخول للامتحان مهما كان السبب

أعلن الأستاذ مختار محمد مختار سكرتير امتحانات السودان اكتمال كافة الاستعدادات لبدء امتحانات الشهادة الثانوية لعام2017 الاثنين المقبل والتي بلغ عدد المسجلين لها 499,358 طالباً وطالبة وبلغ عدد مراكز الامتحانات 3748 مركزاً داخل السودان بالإضافة إلى 14 مركزاً خارج السودان، مؤكداً أنه تم إرسال أرقام جلوس الطلاب لأداء الامتحانات لكل المدارس بالولايات.

وأكد مختار في تصريحه لـ(سونا) اليوم أنه لن يسمح لأي طالب بعد مضي نصف الساعة بالدخول للامتحان مهما كان السبب كما أنه يمنع أي طالب أو مراقب من حمل أي كراسات أو كتب أو هواتف جوالة (موبايل) داخل قاعة الامتحان، مضيفاً أنه تم إرسال امتحانات المراكز الخارجية بواسطة الحقيبة الدبلوماسية بوزارة الخارجية وإكمال كل الإجراءات لسفر المناديب المشرفين على الامتحانات باتلك المراكز، كما تم تجهيز مركزين لامتحان الطلاب الأجانب وعددهم 641 طالباً وطالبة .

وأضاف الأستاذ مختار أن عدد الطلاب الجالسين لأداء امتحانات الشهادة بالمراكز الخارجية (2162) طالباً وطالبة وأن العدد المتوقع للمعلمين المشاركين في أعمال التصحيح 5450 معلماً ومعلمة و1020 معلماً للكنترول وأن العدد المتوقع للمعلمين المشاركين في أعمال التصحيح 5450 معلماً ومعلمة.

وأشار إلى أن الولايات التي بها إشكالات أمنية استلمت ميزانية إعاشة وترحيل الطلاب الممتحنين بمراكز التجميع ،كما تم التنسيق مع الجهات ذات الصلة لترحيل الطلاب الممتحنين من المدرسة السودانية بطرابلس وعددهم45 طالباً وطالبة للجلوس لأداء الامتحانات بالخرطوم.

يشار إلى أن الأستاذ عباس محمد أحمد حبيب الله، رئيس النقابة العامة لعمال التعليم بالسودان، قد دعا في وقت سابق جميع المعلمين للتوجه لمراكز الكنترول وتصحيح شهادة الأساس ومراقبة الشهادة السودانية وقال في تصريح لـ(سونا) إن قرار النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء بإنفاذ طبيعة العمل للمعلمين أزال الأسباب التي أدت إلى امتناع المعلمين عن متابعة أعمال شهادة الأساس و #الشهادة_السودانية، مشيراً إلى أن وقفة المعلمين أسهمت في التعجيل بتنفيذ مطالبهم المشروعة.

وأشاد سيادته بالدور الكبير للنائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول #بكري_حسن_صالح رئيس مجلس الوزراء القومي بمساندته لمطالب المعلمين.

وكالة سونا

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.