رئيس حكومة الوفاق الليبية يلغي زيارته للسودان

ألغى رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية زيارته التي كانت مقررة اليوم الأربعاء الى الخرطوم، في أعقاب التطورات الأمنية التي شهدتها ليبيا خلال الساعات الماضية.

وتلقى وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور اتصالا هاتفيا صباح الأربعاء من نظيره الليبي محمد الطاهر سيالة نقل خلاله صورة للتطورات الأمنية التي تشهدها ليبيا والعاصمة طرابلس بشكل خاص منذ الثلاثاء.

واندلعت اشتباكات مسلحة بين الميليشيات، في العاصمة الليبية، صباح الثلاثاء، في حيي غوط الشعال وقرقارش، وسط طرابلس.

وكانت الميليشيات المتناحرة في طرابلس، توصلت إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، في فبراير الماضي، بعد اشتباكات عنيفة بالمدفعية الثقيلة خلفت أضرارا جسيمة وشلت الحركة في شطر العاصمة الليبية.

وجرى الاتفاق بين كل من ميليشيا “المجلس الرئاسي” لحكومة الوفاق الوطني وميليشيا “فجر ليبيا” المعروفة بـ”حكومة الإنقاذ”، لكن الاتفاق لم يعمر طويلا.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية في الخرطوم، قريب الله خضر، إن سيالة تحدث عن “تعذر تحرك وسفر رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج والوفد المرافق الى العاصمة السودانية بسبب تلك التطورات”.

ونقل المتحدث عن المسؤول الليبي “أن تفجر الأوضاع حال دون تمكن الوفد من المغادرة في هذا اليوم”.

وأكد الوزير الليبي حرص ورغبة حكومته علي اتمام الزيارة في أقرب وقت حال تجاوز التطورات الراهنة والتمس نقل إعتذار فائز السراج إلى الرئيس عمر البشير.

وطبقا لقريب الله فإن غندور أبدى تفهمه ومتابعته للظروف المستجدة التي تشهدها طرابلس ودولة ليبيا.

وأكد حرص رئيس الجمهورية إتمام زيارة فائز السراج للسودان واهتمامه البالغ بتطورات الأوضاع الراهنة على الساحة الليبية وثقته في إمكانية تجاوزها عاجلاً ومعالجة آثارها.
سودان تربيون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.