تفاصيل ضبط أكبر كمية خمور مستوردة تدخل البلاد

أعلنت مباحث إدارة أمن المجتمع بالمقرن امس، ضبط أكثر من (34) ألف زجاجة خمور أجنبية، وأكثر من (22) ألف من المعلبات (بيرة) بتشكيلات مختلفة داخل (2) ألف و(32) كرتونة، بالاضافة الى ضبط عدد من العملات الأجنبية والمحلية و(3) مركبات ولوحات دبلوماسية كان يستخدمها المتهم في معاملاته بالخرطوم.
وأوضح وزير الداخلية بالإنابة بابكر أحمد دقنة، أن الضبطية تعد إحدى المهددات لقيم المجتمع، وأكد قدرة الشرطة على كشف ومنع الجرائم الدخيلة والظواهر السالبة، وأبان أن الشرطة تعد ساعداً أساسياً في حفظ وامن واستقرار المواطن.
من جانبه أشار مدير عام قوات الشرطة الفريق أول هاشم عثمان الحسين للعمل المنعي والوقائي والكشفي لشرطة ولاية الخرطوم ممثلة في إدارة أمن المجتمع، ولفت الى أن مكافحة الخمور بأنواعها تعتبر من أهم أدوات العمل المنعي باعتبارها المسبب الأساسي لكبرى الجرائم.
وأكد الحسين دعم رئاسة قوات الشرطة لأمن المجتمع بمعينات العمل وميزانيات تنفيذ الخطط للقيام بواجباتها على الوجه الأمثل، ونوه للتنسيق والتعاون بين إدارة أمن المجتمع والنيابة في مختلف الضبطيات.
ومن جهته نبه والي الخرطوم الفريق أول ركن عبد الرحيم محمد حسين، لمجهودات شرطة الولاية وأمن المجتمع في الحفاظ على سلامة الإنسان، وأكد قدرة الشرطة على الوصول للجهات التي تقف وراء هذا العمل.
وفي السياق أعلن النائب العام لحكومة السودان عمر أحمد محمد، جاهزية النيابة العامه للتعاون المشترك مع الشرطة في مختلف الجرائم.
وبدوره أشار ممثل جهاز الأمن والمخابرات الوطني الفريق عبد العزيز عبد الله بخيت، لاستهداف المروجين للشعب والمجتمع السوداني، ونوه الى تعاون الأجهزة الأمنية المختلفة في بسط الأمن والطمأنينة وانفاذ القانون.
وأوضح مدير شرطة ولاية الخرطوم اللواء شرطة حقوقي إبراهيم عثمان عبد الرحيم، أن الضبطية تقدر بـ (2) (كونتينر) وتبلغ قيمة المضبوطات مليارات الجنيهات، ونوه الى مواصلة التحري في البلاغ.
الجريدة

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.