المالية تتحفظ عن إعلان نسبة الفقر في السودان

كشفت وزارة المالية، عن شروع الحكومة في إعداد استراتيجية كلية لتخفيف حدة الفقر، بعد أن رفض البنك الدولي تمويل مشروعات تخفيف حدة الفقر المرحلية.
ورداً على تعليق حول بلوغ نسبة الفقر في ولاية شمال كردفان (57%)، تحفظت نائبة وكيل وزارة المالية، ومديرة استراتيجية تخفيف حدة الفقر، د. فائزة عوض عن الاعلان عن نسبة الفقر في السودان، وقالت إن الوزارة تجري مشاورات واسعة ونحن لا نتكلم عن رقم لم تتم اجازته حتى الآن، وأضافت (سنعلن ذلك بعد أن يتم الاتفاق على الرقم فنياً و سياسياً لأن السودان مستهدف)، وأردفت (معنا صحفيون).
ونوهت فائزة في ندوة نظمتها امانة المشاريع الاقتصادية بالقطاع الاقتصادي للمؤتمر الوطني، بقاعة الشهيد الزبير محمد صالح أمس، إلى شروع الحكومة في الإعداد للاستراتيجية الكلية لتخفيف حدة الفقر لأن هنالك (3) اشتراطات لإعفاء الديون من بينها استراتيجية كلية لخفض الفقر، وأضافت (البنك الدولي رفض تمويل الإستراتيجية المرحلية التي أعدتها الحكومة لتخفيق حدة الفقر، واستدركت بقولها (اقتصادنا ترسمه الدولة ولا يرسمه لنا البنك الدولي)، وأقرت بعجز الحكومة عن تمويل مشروعات تخفيف الفقر بصورة ذاتية، ولذلك تلجأ إلى المجتمع الدولي، وأكدت اكتمال المسح الأسري ومسح الفقر وتحديد احتياجات الولايات الحقيقية.
سعاد الخضر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.