(4) بلاغات جديدة ضد مدير شركة آي كير في قضية التسويق الشبكي

اعلن محامي الاتهام، ممثل الشاكين في قضية التسويق الشبكي النور حسن تقلاوي، فتح 4 بلاغات جديدة بنيابة القسم الشرقي بأركويت ضد مدير شركة آي كير تامر، المتهم بتهمة الاحتيال على مواطنين وبيعهم بطاقات الكترونية لتسويق سلع وخدمات مقابل عمولة نقدية.
وقال تقلاوي ، ان محكمة الامتداد الجنوبي ستستجوب بقية شهود الاتهام وستسمع اقوال المتهم، في الجلسة المقررة في 12 مارس الجاري، وأضاف ان المحكمة استمعت امس الاول، لعدد من الشهود الذين اثبتوا الواقعة، وفي جلستين سابقتين للشاكين الذين شرحوا للمحكمة كيفية الإحتيال، الذي تم عبر بطاقة للمعاملات الالكترونية طرحتها اي كير، لتسويق مدفوعات السلع والخدمات نظير عمولات مالية.
واتهم الشاكون، الشركة بإجبارهم على ممارسة التسوق دون علمهم حتى تبعد عن نفسها صفة الاحتيال، وأكدوا انه طوال العامين الماضيين لم يحصلوا على اية امتيازات وظلوا يحملون بطاقات بدون خدمة.
وكشف المحامي عن مطالبة المتهم، لقاضي المحكمة بحظر النشر الصحفي في القضية إلا ان القاضي رفض باعتبار ان القضية لا تمس الامن القومي، وتوقع محاكمة مدير شركة اي كير بنص المادة 178 من القانون الجنائي التي تقضي بالسجن 3 سنوات او بالغرامة او بالعقوبتين معاً، والسجن (5) سنوات لمن يرتكب جريمة الاحتيال للمرة الثانية كما تجوز معاقبته بالغرامة.
الجريدة

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.