معلمة بجازان تشكو حرمانها من متابعة علاج طفلها الرضيع بسبب رفض طلب نقلها للطائف

اشتكت معلمة بإحدى مدارس محافظة أبوعريش من تعنت إدارة التعليم بمنطقة جازان معها ورفض طلبها بالنقل إلى محافظة الطائف؛ رغبةً منها في العمل بالقرب من مكان علاج طفلها الذي يبلغ من العمر عاماً واحداً ويعاني من متلازمة داون وثقب في القلب.

وأوضح زوج المعلمة بمدرسة الثانوية الثالثة في أبوعريش ويدعى النقيب فيصل الحارثي، المرابط بالحد الجنوبي، أنه تقدم مع زوجته المعلمة منيرة الحارثي بطلب إلى إدارة التعليم بجازان مرفقاً به كل الإثباتات المرضية الخاصة بطفلهما من أجل نقلها إلى مدرسة داخل المحافظة؛ لتكون قريبة من الرضيع.

وبيّن الحارثي وفقاً لـ”الوطن”، أن إدارة التعليم رفضت طلب زوجته رغم نقلها لفترة وجيزة إلى إحدى مدارس جدة، لافتاً إلى أن ابنهما يتعذر علاجه بمنطقة جازان؛ بسبب عدم وجود الإمكانات المناسبة لذلك ويحتاج إلى رعاية طبية وعائلية.

ولفت إلى أن مديرية الشؤون الصحية بمنطقة جازان أكدت في ردها على استفسار من التعليم أن الطفل يعاني من متلازمة داون وثقب في القلب، ويحتاج علاجاً خاصاً غير متوفر بالمنطقة، كما أنه في حاجة إلى مركز متخصص في أمراض القلب، مناشداً المسؤولين التدخل وإنهاء الأزمة وتحقيق رغبة زوجته.
hofhv 24

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.