بالفيديو .. صلاح إدريس يكشف السبب وراء ثروته .. وطريقة حصوله على الجنسية السعودية

كشف رجل الأعمال ورئيس نادي الهلال الأسبق صلاح أحمد إدريس عن تقديمه مبلغ (97) مليون دولار للحكومة إبان الأزمة الاقتصادية التي تعرض لها السودان في تسعينات القرن الماضي، وذلك خدمة للوطن ،مؤكداً بأنه لم يكن مسجوناً في المملكة السعودية ولكنه كان محبوساً في قضية دين رفعها ضده أحد رجال الأعمال السعوديين.

وقال إدريس خلال لقاء بثته قناة “سودانية 24” ليل أمس (الجمعة) أن شخصاً قدم طلباً للمحكمة في السعودية ليفيد بأن لديه ديناً عليّه بمبلغ 87 مليون دولار وقضت له المحكمة في النهاية بمبلغ 600 ألف ريال ،مشيراً إلى أنه استفاد كثيراً من فترة الحبس وكوّن العديد من الصداقات.

وكشف عن مصدر ثروته مبيناً أن الشيخ خالد بن محفوظ منحه استثماراً في السودان قيمته 100 مليون دولار على أن يقوم بتسديد المبلغ بقرض آجل وقال “هذا المبلغ الكبير كان السبب المباشر في ازدهار ثروتي”.

وعن منحه الجنسية السعودية،قال إدريس إنه لم يتقدم بأي طلب للحصول عليها ،لكنها أعطيت له هدية من الشيخ خالد بن محفوظ ،بسبب الصعوبات التي كانت تعترض السفر إلى الخارج بالجواز السوداني بسبب موقف السودان من غزو العراق للكويت.

ونفي إدريس الاتهام بفشل استثماراته في السودان، بيد أنه عاد وقال “لم تكن فاشلة بالمعني الواضح ولكن كان ذلك بسبب غفلة إدارية مني” مشيراً إلى أن الرئيس عمر البشير طلب منه الاستثمار في مصنع نسيج الجزيرة ورأى أن الإخفاق الذي حدث فيه كان إدارياً.
https://www.youtube.com/watch?v=Kk-QS2rYjjQ

https://www.youtube.com/watch?v=IEsZG6QbDd8
التيار – الخرطوم: أحمد قمبيرى- عوض عبيد

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.