بلدية خورفكان تضبط مقرمشات مصنعة من جلد الخنزير

كشفت المهندسة فوزية راشد القاضي مديرة بلدية خورفكان، عن ضبط ومخالفة بيع منتج يحتوي على مشتقات لحم الخنزير في أحد منافذ البيع في المدينة.

حيث تلقت إدارة الصحة العامة بالبلدية شكوى مفادها الاشتباه بمنتج يحتوي على مكونات لحم الخنزير في أحد منافذ البيع بالمدينة، وعلى الفور تم توجيه مفتشي الصحة إلى موقع المحل للتأكد من صحة الشكوى، حيث تبين فعلياً وجود هذا النوع من المنتجات المحظور بيعها في الأسواق المحلية، وهي عبارة عن مقرمشات مصنعة من جلد الخنزير، تم عرضها للبيع.

حيث قام مفتشو البلدية بالتحرز على المنتج ومباشرة الإجراءات اللازمة. وتم استدعاء صاحب رخصة المحل ومسؤول في الشركة الموردة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المخالفين كما حررت مخالفة صحية بحقهم وإقرارهم على تعهد بعدم تكرار عرض أو بيع مثل هذه المنتجات الممنوعة في السوق المحلي.

ودعت المهندسة فوزية القاضي إلى أهمية مساهمة المجتمع في الحفاظ على الصحة العامة والسلامة للجميع من خلال الإبلاغ عن أي مشاهدات أو شكوك حول أي ممارسات خاطئة، حيث إن مساهمة المجتمع في مواجهة الظواهر السلبية تعزز قدرة الجهات المختصة في رفع مستوى ومعايير الصحة العامة وحماية المستهلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.