الإمارات تقلد البشير (وسام زايد) من الطبقة الأولى

قلّد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء الإماراتي حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، الرئيس عمر البشير “وسام زايد” من الطبقة الأولى، وذلك تقديراً لمواقفه تجاه القضايا العربية.

إلى ذلك أشاد البشير بالدور الذي تضطلع به هيئة التصنيع الحربي وما تقوم به من إنتاج في مجال الدفاع، وأشار خلال زيارته لجناح السودان بالمعرض الدفاعي العالمي (آيدكس) المقام هذه الأيام بالعاصمة الإماراتية أبوظبي أشار إلى أن المعرض يعد فرصة كبيرة لإبراز المقدرات السودانية في مجال الصناعات الدفاعية.

كما شهد جناح السودان زيارة من الشيخ محمد بن راشد حيث تم تكريمه من وزير الدفاع الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف.

وبحسب المتحدث الرسمي لهيئة التصنيع الحربي علي عثمان محمود فإن الهيئة جلبت لمعرض آيدكس عدداً من الذخائر منها ذخائر الدبابات وذخائر المدفعيات والذخائر الصاروخية وذخائر مضادات الدروع وذخائر مضادات الطائرات والبنادق الآلية الخفيفة والمتوسطة.

وأشار عثمان إلى أن الهيئة لديها امكانات ومقدرات متعددة تشمل صناعة الطيران وخدماته فضلاً عن قيامها بوظائف وأدوار ومشاريع كبيرة في مجال تصميم وتصنيع الطائرات الخفيفة وصيانة وتأهيل الطائرات العسكرية وتدريب الأطقم الجوية والأرضية.

إلى ذلك شهد البشير مع الشيخ محمد بن راشد إزاحة الستار عن مدرعة “ربدان” آلية المشاة القتالية البرمائية ذات الدفع الثماني المطورة من قبل شركة الجسور والتي تتعتبر مشروعاً مشتركاً بين شركة هيفي فيكل آندستريز المملوكة لتوازن القابضة، وأوتوكار الإمارات التابعة لشركة أوتوكار التركية، حيث تقوم الجسور بموجب اتفاقية خاصة بتصنيع الآليات في منشآت التصنيع القائمة بمجمع توازن الصناعي في أبوظبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.