عبدالرحيم محمد حسين يقر بتقصير الحكومة تجاه مرضى السرطان

أقر والي الخرطوم الفريق اول ركن عبدالرحيم محمد حسين، بتقصير الحكومة تجاه مرضى السرطان، وقال (السرطان من الامراض المكلفة اقتصادياً واجتماعياً، وخلال الفترة الماضية فشلنا في توفير العلاج حتى لمصابي سرطان الثدي ذي التكاليف البسيطة بالمقارنة بالأنواع الاخرى).
وطالب الوالي القائمين على امر مستشفى الخرطوم للاورام بوضع خطة عاجلة لإدراجها ضمن مشروعات الولاية، واعلن في الوقت ذاته اطلاق الخدمة العلاجية بالمستشفى بعد استجلاب وصيانة عدد من الاجهزة.
وأبدى الوالي خلال تدشين عدد من الاجهزة بمستشفى الخرطوم للاورام (الذرة سابقاً) التزامه بزيادة ميزانية تدريب العاملين، وتوقع استقرار العاملين بالمستشفى وأن ينعكس ذلك ايجاباً في تقديم الخدمة للمرضى بعد دخول الاجهزة الجديدة للخدمة.
من جانبها أعلنت وزيرة الدولة بالصحة الإتحادية سمية أكد عن تغذية المستشفى بجهازي كوبلت وصيانة جهازي المعدل الخطي، وكشفت عن اتجاه لاستجلاب جهاز كوبلت ثالث خلال الفترة القادمة، وقالت (بعد دخول الاجهزة الجديدة للخدمة سيخف الضغط على مستشفى مدني الذي تحمل الاعباء في الفتره الماضية)، وأشارت الى سعي الوزارة لزيادة عدد الاجهزة الى 12جهازاً بنهاية العام الحالي لتقليل قائمة المنتظرين.
من جهته اعلن مدير عام مستشفى الخرطوم للاورام بروفيسور دفع الله عمر جاهزية المستشفى لاستقبال مرضى سرطان الثدي بعد توقف دام لعامين، وأكد ان طاقة الماكينات الجديدة تستوعب 240 مريضاً يومياً.
ندى رمضان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.