مشاركة كبيرة للسودان في معرضي “أيدكس” و”نافدكس 2017″ بالإمارات

يشارك السودان للمرة الثالثة على التوالي في معرضي أيدكس ونافدكس 2017 في دولة الإمارات، بجناح هو الأكبر ضمن مشاركاته السابقة. ويسلط الجناح الضوء على دور القوات المسلحة السودانية ومشاركاتها العالمية والإقليمية ومسيرة تطورها، كما يعرض طيفاً كبيراً من المنتجات الدفاعية تشمل الذخائر والأسلحة الخفيفة والمتوسطة والدروع والدبابات القتالية، والمركبات والقوارب البحرية للتدخل السريع إضافة للخدمات والإمكانات المتوفرة بالسودان.
وامتدح المستشار الإعلامي للسفارة السودانية بالإمارات “عماد سيد أحمد” الدور الإيجابي الذي ظلت تقوم به أبو ظبي تجاه الخرطوم، وأشار إلى الكيفية التي تم بها استقبال الرئيس. وقال إن ذلك يدل على سمو العلاقة ورسوخها. وأوضح “سيد أحمد” أن الرئيس سيفتتح مبنى السفارة بمدينة “أبو ظبي” غداً (الاثنين)، مؤكداً اكتمال كافة الاستعدادات المتعلقة بالاحتفال. إلى جانب ذلك سيشهد الرئيس “البشير” حفل افتتاح فعاليات الدورة الثالثة عشرة لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي بـ”أبو ظبي” (آيدكس) و(نالادكس) 2017.
وأكد مدير العلاقات الدولية الناطق الرسمي باسم هيئة التصنيع الحربي “علي عثمان محمود”، أن السودان يشارك في المعرض بوفد كبير يرأسه المشير “عمر حسن البشير”، باعتبار المعرض أحد المنصات الكبرى في العالم لعرض المنتجات الدفاعية والالتقاء بصناع ومتخذي القرار الاستراتيجي في مجال الدفاع، مثمناً في الوقت نفسه جهود حكومة دولة الإمارات في إتاحة مثل هذا المحفل الدفاعي الكبير. وأشار إلى أن هيئة التصنيع الحربي ستعرض ضمن جناحها للمرة الأولى (35) منتجاً جديداً تم تطويرها بالسودان والتي تتميز بقدرتها العالية، موضحاً بأن الهيئة تهدف من المشاركة إلى إبراز المقدرات السودانية في مجال التصنيع الحربي.

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.