السودان يُدرِّب كوادر مورتانية في المهن الصحية والطبية

اتفقت النقابة العامة للمهن الطبية والصحية في السودان، الأربعاء، مع النقابة الوطنية للصحة بجمهورية مورتانيا على تدريب الكوادر المورتانية في السودان في مجالات العمل النقابي والمهني، لسد النقص في الكوادر المدربة والمؤهلة في مورتانيا .

ووقع عن المهن الطبية والصحية السودان الأمين العام د.ياسر إبراهيم، فيما أناب عن النقابة الوطنية للصحة المورتانية لمينة باب أحمد.

وكشف رئيس النقابة العامة للمهن الطبية والصحية د.ياسر إبراهيم، خلال مراسم التوقيع بمباني النقابة بالخرطوم، عن توقيع اتفاقية تعاون صحي مع مورتانيا للتنسيق المشترك في المحافل الدولية والإقليمية.

وأفاد إبراهيم بأن من بنود المذكرة نقل الخبرات لصالح شعبي البلدين، ومد جسور التواصل مع نقابات الدول العربية والأفريقية من خلال التعاون الصحي والعلمي والتدريب والبحث العلمي، بجانب العمل على تفعيل الدبلوماسية الشعبية بالتبادل الاجتماعي والثقافي لدعم علاقات الشعبيين. وكشف عن اتفاق لإقامة دورات تدريبية وورش عمل للكوادر المورتانية في مجالات العمل النقابي والتدريب المستمر .

من جانبها، أشادت رئيس النقابة الوطنية للصحة بمورتانيا لمينة باب أحمد بالعلاقات المتميزة والتاريخية بين الشعبين. وعوّلت على البروتوكول وتنفيذه في بلدها ومساهمته في تأهيل الكوادر. وأضافت “السودان جزء لا يتجزأ من مورتانيا”.
الشروق

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.