علاج منزلي للحد من احتقان الأنف خلال 3 أيام

المعاناة من نزلات البرد أو التهاب الجيوب الأنفية وانسداد الأنف تتكرر بشكل دوري على مدار السنة مع اختلاف الفصول وتقلبات الجو، وبعيداً عن الأدوية الكيميائية هناك علاجات منزلية بسيطة من دون تأثيرات جانبية.
ومن أعراض التهاب الجهاز التنفسي انسداد الأنف الناجم من تجمع المخاط في الجيوب الأنفية، وبالتالي ضيق النفس واللجوء إلى التنفس عن طريق الفم، ما يؤدي إلى التهاب الحلق وجفاف في الفم، بالإضافة إلى الصداع والسعال والحمى، ولذلك فمن الأفضل التعامل مع الالتهاب في مراحله المبكرة عبر علاجات منزلية سهلة التحضير تساعد في إزالة الاحتقان بسرعة ، ونستعرض إحدى الوصفات الموصى بها من قبل موقع “بولد سكاي” المعني بالصحة.
المكونات المطلوبة:
• كركم
• 2 ملعقة شاي
• 5-6 أوراق ريحان
وهذا الخليط علاجاً طبيعياً للتخلص من احتقان الأنف خلال ثلاث أيام فقط ، إذا اُستخدمت بطريقة صحيحة، لأن الكركم لديه خصائص مضادة للبكتيريا وبالتالي تقضي على العدوى المسببة للجيوب الأنفية وتحد من التهاب والانسداد.
طريقة التحضير:
تضاف المكونات المذكورة في وعاء من الماء المغلي، ويقلب جيداً وتترك لتغلي لمدة 10 دقائق، ومن ثم يصفى الخليط من الأوراق ويشرب صباحاً بعد الإفطار لمدة ثلاثة أيام، ولمدة أسبوع إذا لم يشعر المريض بالتحسن.

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.