النائب العام يؤدي القسم

أدى النائب العام عمر أحمد، القسم أمام رئيس الجمهورية المشير عمر البشير ظهر امس، إيذاناً لاستلام مهامه نائباً عاماً للسودان.
واستقبلت وزارة العدل، النائب العام ببرج العدل، بعد أدائه القسم مباشرة، وكان على رأس مستقبليه وزيرة الدولة بالعدل تهاني علي تور الدبة، وعدد من وكلاء النيابات، والمستشارين القانونيين، بجانب منسوبي وزارة العدل.
وقال النائب العام في كلمة مقتضبة إن عمل النيابة يحتاج إلى جهود كل المخلصين في مجال العمل الجنائي، وأكد استعداده للتعاون والتنسيق التام مع كافة الأجهزة العدلية بالشرطة والجهاز القضائي، للمضي قدماً نحو تحقيق العدالة وبسط سيادة حكم القانون.
وأضاف أنه يمد يده بيضاء لكل الجهات في الأجهزة العدلية والمستشارين القانونيين ووكلاء النيابات، وأشار إلى اتصال تلقاه من وزير العدل عوض الحسن النور، أكد خلاله دعم وزارة العدل للنائب العام.
من جانبها أكدت وزيرة الدولة بالعدل، استعداد الوزارة للتعاون ودعم النيابة بعد انفصالها من وزارة العدل.
ومن جهته أكد مدير شرطة امن المجتمع، وممثل شرطة ولاية الخرطوم العميد ماهر شلكاوي، استعداد الشرطة التام للتعاون المشترك لخدمة العدالة والاستقرار الأمني.
ومن المتوقع أن يمارس النائب العام كامل سلطاته اعتباراً من امس، من خلال مكتبه المؤقت بوزارة العدل، لحين الفراغ من تجهيز مقر النيابة الجديد بشارع الجمهورية.
رابعة ابوحنة

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.