نقل “أسمن امرأة بالعالم” إلى المستشفى

وصلت إيمان عبد العاطي (36 عاما)، أسمن امرأة في العالم (500 كيلوغرام)، إلى مدينة مومباي في الهند، السبت، لتبدأ رحلة العلاج من السمنة، التي أقعدتها عن الحركة منذ 25 عاما.

وأظهر شريط فيديو عملية نقل إيمان من المطار إلى المستشفى بسيارة خاصة ترافقها الشرطة، ومن ثم تم نقلها برافعة إلى إحدى غرف مستشفى “سيفي” في مدينة مومباي، حيث ستخضع للعلاج.

وسيجري الفريق الطبي فحصوات شاملة لإيمان على مدار اليومين المقبلين، قبل البدء في علاجها من “داء الفيل”، وهو خلل في الغدد وانسداد في الأوعية الليمفاوية، يتسبب في إفراز كميات هائلة من المياه تتجمع بالجسم وتسبب زيادة الوزن.

وبدأ الفريق الطبي منذ سبتمبر الماضي في التحضير لرحلة إيمان من منزلها بالإسكندرية إلى مومباي، لا سيما أنه “لا يمكن نقلها بطائرة عادية، إذ من المستحيل أن تجلس على كرسي”، وفق ما ذكرت، موفازال لاكداولا، الطبيبة التي تقود فريقا يشرف على إيمان.

وتقول عائلة إيمان إنها تعاني منذ صغرها من سمنة زائدة، ومع مرور الوقت تفاقمت حالتها، وازدادت حالتها خطورة بعد أن تسببت السمنة بإصابتها بجلطة دماغية أثرت على النطق لديها.

تجدر الإشارة إلى أن إيمان ولدت بوزن 5 كيلوغرامات، وحال وزنها الزائد من إكمال دراستها لتتوقف عند نهاية المرحلة الابتدائية، وبدأت لا تقوى على الوقوف على قدميها وهي في سن 11 عاما.

ومنذ ذلك الحين، لم تخرج من المنزل، وأصبحت تمشي على ركبتيها، ثم أصيبت لاحقا بالتهاب في الركبة، إلى أن وصلت إلى مرحلة العجز التام عن الحركة.

أبوظبي – سكاي نيوز عربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.