“البشير” يدشن رسمياً العمل ببنك الخليج

دشن الرئيس السوداني “عمر البشير” مساء أمس (الثلاثاء)، بالخرطوم، العمل ببنك الخليج في سابقة تعدّ الأولى من خلال الضغط على زر “الريموت كنترول”، لينطلق العمل إلكترونياً بالبنك الذي يواكب آخر مستجدات التقنية المصرفية والصيرفة العالمية.
والبنك هو شراكة ثلاثية تجمع دول السودان والإمارات واليمن، برأس مال (300) مليون جنيه، سيرتفع في العام المقبل إلى (500) مليون جنيه.
وقال المدير العام لبنك الخليج “علي عمر” خلال مخاطبته حفل التدشين، بحضور رئيس البرلمان السوداني ورئيس مجلس إدارة بنك الخليج “عبد الجليل محمد عبد الرحمن البلوكي”، بحضور قيادات العمل المصرفي في السودان، قال إن البنك سيلعب دوراً رئيساً في التنمية الاقتصادية بالبلاد.
وأبدى “عمر” آماله في أن يكون البنك إضافة حقيقية للنظام المصرفي السوداني، معلناً الاستثمار في مجالات التنمية المختلفة خاصة الزراعية والصناعية والبنيات التحتية، فضلاً عن العمل في مجالات التمويل أو العمل بالتجزئة المصرفية المتعلقة بالشركات والأفراد، وأوضح أن البنك سيكون نافذة لجذب الاستثمارات العربية والخليجية، التي يتوقع أن تلج إلى السوق السودانية، خاصة عقب رفع الحصار الأمريكي، وأضاف: (نتوقع تدفق رؤوس أموال ضخمة إلى السودان)، متعهداً بخلق أنموذج للتعاون بين الإخوة العرب.
المجهر السياسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.