داعية إسلامي مشهور ينادي بالتطبيع مع إسرائيل

نادى الداعية الإسلامي المُثير للجدل د. يوسف الكودة بضرورة التطبيع مع إسرائيل، وإنهاء المقاطعة اقتداءً بتركيا ومصر وقطر والأردن التي طبعت علاقاتها، ولم تتزحزح عن مواقفها من القضية الفلسطينية والمسجد والأقصى، ووصف مواقفها بالأقوى مُقارنةً بالدول المُقاطعة، عازياً الأمر إلى أنّ الشرع الإسلامي لا يمنع هذه العلاقة.

وقال الكودة في الندوة التي أُقيمت ظهر أمس الاثنين بـ “طيبة برِس” إنّ احتلال الأرض لا يمنع العلاقات بين الدول وعقد الصلح معها، مُستشهداً بصلح الحديبية حين كان بيت الله الحرام تحت سطوة واحتلال المشركين، وأضاف قائلاً: كيف نقاطع إسرائيل بسبب احتلال المسجد الأقصى ونحن عصاة المسلمين، والرسول (صلى الله عليه وسلم) وصحابته الكرام طبعوا مع المشركين وهم يحتلون الأقصى.

وأبان في ذات السياق، أنّ المقاطعة موقف وليست مبدأً، وهي ليست واجباً دينياً، والمتضرر الأكبر نحن المقاطعون وليس إسرائيل، وتغيير الموقف لا يعني التنازل عن القضية، لأن تركيا والأردن ومصر دول لها علاقات مع إسرائيل وموقفها هي الأقوى وهي التي ساهمت في رفع الحصار عن غزة، وأردف الكودة بأنّ الفلسطينيين أنفسهم لهم علاقات مع إسرائيل سواء كانت “فتح” أو “حماس” مباشرة أو غير مباشرة، وقطع الكودة بأنّ النهضة ترتبط بالاستقرار، ولن تستقر دولة وهي ضعيفة وفي ذات الوقت تُعادي أمريكا وإسرائيل.
المجهر

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.