الخارجية تستدعي القائم بالأعمال الأمريكي وتحتج على قرار حظر السودانيين

استدعت وزارة الخارجية القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالخرطوم “ستيفن كوتسيوس” أمس (الأحد) إلى مبانيها، وأبلغته استيائها بشأن الأمر التنفيذي رقم (13769) الذي أصدره الرئيس الأمريكي “دونالد ترمب” الخاص بتقييد دخول المواطنين السودانيين للولايات المتحدة الأمريكية ضمن مواطني سبع دول. واعتبرت الوزارة القرار الأمريكي بمثابة رسالة سلبية في ظل التطورات الإيجابية في مسار العلاقات بين البلدين بعد رفع العقوبات الاقتصادية والتعاون في ملف الإرهاب.
وأبلغ وكيل وزارة الخارجية السفير “عبد الغني النعيم” المسؤول الأمريكي أن السودان ينتظر من حكومة بلاده إعادة النظر في قرار تقييد دخول السودانيين إلى أمريكا، فضلاً عن رفع اسم السودان عاجلاً من قائمة الدول الراعية للإرهاب. مؤكداً في ذات الوقت حرص السودان علي مواصلة الحوار والتعاون مع الجانب الأمريكي على كافة الأصعدة الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .
من جانبه أكد القائم بالأعمال الأمريكي “ستيفن كوتسيوس” أنه سيقوم بنقل رسالة حكومة السودان إلى حكومة بلاده، لافتاً إلى أن بلاده حريصة على مواصلة الحوار والتعاون المشترك بما يعزز العلاقات بين البلدين، وذلك على ضوء التقدم الذي أحرز في الستة أشهر الماضية.
المجهر

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.