مجهولون يهاجمون حفلاً غنائياً لـ”ندى القلعة” بالغاز المسيل للدموع بحلفا الجديدة

هاجم مجهولون ليلة (الجمعة) الماضية حفلاً غنائياً للفنانة “ندى القلعة” بمدينة حلفاء الجديدة بولاية كسلا، وألقوا قنابل الغاز المسيل للدموع على الجمهور والفرقة الموسيقية، ما دفع السلطات لإلغاء الحفل قبيل بدايته بدقائق وإجلاء الفنانة “ندى القلعة” تحت حماية الشرطة، قبل أن تغادر المنطقة برمتها في ذات الليلة.
وأكد معتمد حلفا الجديدة “إدريس عبد الرحمن” لـ(المجهر) حدوث الواقعة، مبيناً أن الفنانة “ندى القلعة” أقامت حفلاً بالسينما الوطنية بسوق حلفا الجديدة يوم (الجمعة) الماضية، وذلك تحت حراسة قوة تأمينية عالية بإشراف مدير شرطة حلفا العميد “عبد الله الصائغ”. وأوضح أن أحد الأشخاص تسلل في الظلام وسط الزحام وقام بإلقاء عبوة غاز مسيل للدموع ما دفع المواطنين للتدافع نحو المخارج، ما أدى بدوره لإصابة نحو (7) أشخاص بسبب الاختناق وتم نقلهم إلى مستشفى حلفا حيث أجريت لهم الإسعافات اللازمة، منوهاً إلى أن شرطة بالمحلية فتحت بلاغاً بالواقعة للوصول إلى الجاني. وأشار المعتمد إلى أن حفل “ندى القلعة” الثالث من نوعه الذي أقيم بالمحلية.
فيما كشفت مصادر واسعة الاطلاع لـ(المجهر) أن شخصاً على الأقل ترجل من عربة بوكس بمعيته آخرون وألقى بعبوات غاز مسيل للدموع على الحفل الذي أحيته الفنانة “ندى القلعة”، بالسينما الوطنية بسوق حلفا الجديدة بولاية كسلا. وأوضح المصدر أنه فور الإعلان عن قيام الحفل في يوم (الأحد) الماضي تبعته إعلانات تحذيرية من بعض المتشددين للمواطنين تطالبهم بمقاطعة الدخول. ونبه المصدر إلى أن الأمر تطور بأن تبنت مجموعة متشددة مقاطعة الحفل عبر مكبرات الصوت مستقلة موتر “تكتك”، فيما تبنت ذات المجموعة خطباً في منابر صلاة (الجمعة) دعت المواطنين إلى مقاطعة الحفل بزعم حرمته شرعياً. وأشار المصدر إلى أنه بعد بدء الحفل شوهدت عربة بوكس تقل مجموعة من الأفراد تسلل أحدهم بين الزحام وألقى عبوة غاز مسيل للدموع واختفى وسط الزحام. وفور وقوع الحادث تدافع المواطنون نحو مخارج المسرح ما أدى إلى سقوط بعضهم جراء التدافع، حيث تم نقلهم إلى المستشفيات بالمنطقة قبل أن يغادروها بعد تحسن حالتهم الصحية. ونبه المصدر إلى أن السلطات اضطرت بعد ذلك إلى إلغاء الحفل بعد إجلاء الفنانة “ندى القلعة” وفرقتها الموسيقية تحت حراسة الشرطة، فيما اتخذت الشرطة إجراءات جنائية للبحث عن مرتكب الحادثة بفتح تحقيق بهدف الوصول إلى الجناة، ولفت المصدر إلى أن الجهة التي رعت الحفل تكبدت خسائر مالية بلغت جملتها (92) ألف جنيه.

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.