السعودية تعد بمشاركة أكبر في الدورة المقبلة لمعرض الخرطوم

أكد المدير التنفيذي لقطاع الصادرات السودانية بهيئة تنمية الصادرات في المملكة فيصل الحماد، أن مشاركة المملكة في دورة معرض الخرطوم الدولي الحالية تأتي من أجل الإعداد لمشاركة أكبر وفاعلة في الدورة القادمة المقررة في العام المقبل.

والتقى الحماد الغرفة التجارية لرجال الأعمال السودانيين على هامش المعرض الجاري حالياً في لقاء بحث التحضير للمشاركة السعودية القادمة منذ الآن.

وقال الحماد في تصريحات صحفية عقب اللقاء، إن المشاركات السعودية الحالية في المعرض تعتبر فردية لعدد سبع شركات وإنهم يخططون لزيادة المشاركة إلى خمسة أضعاف خلال الدورة القادمة.

وأكد أن المملكة ستشارك بمنتجات 35 مصنعاً ستقوم بعرض مختلف الصناعات السعودية.

وأكد حماد أن قرار رفع الحظر عن السودان من شأنه أن يضاعف التبادل التجاري وزيادة فرص التجارة، فضلاً عن رفع الميزان التجاري بين البلدين الشقيقين.

وقال الحماد إن حجم التبادل التجاري بين البلدين لا يرضي الطرفين، مؤكداً سعيهم لمضاعفته من خلال لقاءات بين رجال الأعمال بين البلدين.

من جهة ثانية، طرحت اللجنة الفنية العليا للعلاقات السودانية ودول الصين والهند وروسيا، عدداً من المشاريع الاستثمارية على الدول والغرف التجارية العربية والأفريقية ودول شرق آسيا المشاركة في الدورة الراهنة.

وقال رئيس اللجنة م. المعتصم المهدي الفكي في تصريحات صحفية بمركز الأعمال بالمعرض، إن المشاريع تمثل عشرة قطاعات على المستوى القومي مطروحة للاستثمار بالصيغ الاستثمارية كافة.
الشروق

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.