كاتبة سعودية : تحية تقدير وإجلال للشعب السوداني الشقيق والقادم سيكون أجمل وأزهى بحول الله وقوته

عبير الدخيل: السعودية والسودان.. تحالف وتآخي
العلاقات السعودية السودانية تمثل المعنى الحقيقي للتعاون والترابط الأخوي ، وهي علاقة متينة لا تقبل المساومة وبقيت قوية رغم كل الظروف التي مر بها البلدين الشقيقين، وتعد زيارة فخامة الرئيس السوداني عمر البشير تأكيد على عمق العلاقات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية السودان الشقيقة ، وتأتي هذه الزيارة الميمونة بعد الدور السعودي البارز في رفع العقوبات بشكل جزئي عن السودان الذي عانى كثيراً جراء هذه العقوبات المجحفة ، وتخلل الزيارة توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين البلدين، لم يتوانى السودان لوهلة في الوقوف مع المملكة العربية السعودية في أصعب الظروف وأحلك المحن في ظل التدخلات الإيرانية الجائرة في المنطقة ، وهو أمر لا يستغرب على الأشقاء السودانيين ، للسودان دور مهم وبارز في التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد الإنقلابيين في اليمن ، وهي وقفة من الوقفات الجليلة لها مع المملكة العربية السعودية .

مع كل ما يجري في المنطقة والعالم من تغييرات ومناوشات وأزمات تبقى العلاقات السعودية السودانية هي الرقم الصعب وشفرة يصعب تفكيكها مهما بلغت المخططات والمؤامرات ، فبين البلدين وشعبهما تمازج وتناغم فريد يوحي بطبيعة العلاقات المتينة.

ختاما :
أصبح من الضروري إقامة الشراكات و التحالفات الإستراتيجية في ظل الظروف والتقلبات التي تعيشها المنطقة والعالم ، والمملكة العربية السعودية وجمهورية السودان كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا ، وستبقى البلدين أنموذج يحتذى به في التعاون والترابط والتآخي ، تحية تقدير وإجلال للشعب السوداني الشقيق والقادم سيكون أجمل وأزهى بحول الله وقوته .

عين اليوم – عبير الدخيل

تعليق واحد

  1. تحيه تقدير وإجلال للشعب السعودي احلي شعب ويااريت الشعب السعودي بتمسكه بقوة الله وتوحيده أن يستثمر قوته وإمكانياته يتماسك مع الشعب السوداني كامله وخاصه في ظل هذه الظروف التي يمر بها العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.