محامي القصبي: الحكم بحق ابن فروة “شرعنة للتكفير”.. و”العدل”: التشكيك في عدالة القضاء جريمة تستوجب العقوبة

وصف عبدالرحمن اللاحم محامي الفنان ناصر القصبي رفض محكمة الاستئناف بعسير سجن الداعية سعيد بن فروة نظير ما بدر منه تجاه القصبي، بأنه “شرعنة للتكفير”، فيما أكدت وزارة العدل أن التشكيك في أحكام القضاء جريمة تستوجب العقوبة.

وقال اللاحم في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”، تعليقاً على خبر قرار محكمة الاستئناف بنقض حكم بسجن “بن فروة” في القضية المرفوعة ضده من الفنان ناصر القصبي: “يوم أسود” ثم أضاف وسم “شرعنة التكفير” الذي وجد تفاعلا من متابعيه.

من جانبه، أكد المتحدث الرسمي لوزارة العدل الشيخ منصور القفاري أن ما قد يصدر من البعض من تعدٍّ على مرفق العدالة يتعدى كونه مخالفة إلى كونه جريمة، مؤكداً أن الوزارة ترصد أي تعدٍّ قد يؤثر على سمعة القضاء في المملكة، أو يشكك في استقلاله وحياده، وتتخذ الإجراءات اللازمة لمحاكمة أي شخص يتطاول على القضاء الشرعي أو يطعن فيه.

وشدد القفاري وفقاً لـ”سبق” على أن التشكيك في عدالة النظام القضائي بالمملكة أو التقليل منه يعدّان جريمة موجبة للعقوبة، والوزارة معنية بتطبيق الأنظمة التي توجب محاسبة مَن يقوم بمثل هذه الجريمة.

وأوضح أن قضية الفنان القصبي والداعية “بن فروة” لاتزال منظورة أمام القضاء، ولم يصدر فيها حكم نهائي بعد، مؤكداً أن النظام القضائي في المملكة حدَّد طرق الاعتراض على الأحكام، وأتاح لأيٍّ من أطراف الدعوى إذا لم يقتنع بالحكم، الاعتراض عليه أمام المحكمة الأعلى درجة وفق الإجراءات المحددة نظاماً.

وكانت محكمة الاستئناف في عسير قد رفضت الحكم الصادر من المحكمة العامة بأحد رفيدة بحبس الداعية سعيد بن فروة 45 يوماً؛ بسبب سبّه وتشهيره بالقصبي، بإطلاق كلمتي “كافر” و”ديوث” عليه.
اخبار 24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.