طلبات من شركات امريكية للمشاركة في معرض الخرطوم الدولي

كشفت الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة عن تلقيها طلبات من شركات أمريكية ترغب في المشاركة بالدورة (34) لمعرض الخرطوم الدولي المنعقدة خلال الفترة من (23- 30) يناير الجاري.
وأكدت الشركة إعتماد مشاركة إحدى الشركات الأمريكية والعمل على تأمين مشاركة الشركات المتبقية، رغم ابدائها لرغبتها مؤخراً عقب قرار رفع العقوبات الاقتصادية الامريكية عن السودان.
وذكر وزير التجارة صلاح محمد الحسن ان الدورة 34 لمعرض الخرطوم الدولي، تزامنت مع رفع العقوبات عن السودان، الامر الذي يقود لانفتاح العالم أمام الصادرات السودانية، ويوفر فرصة إستيراد التكنلوجيا المتطورة التي حرم منها السودان لفترات طويلة.
وأكد الوزير زيادة في عدد الشركات الدولية المشاركة في المعرض، واشار الى ان الدورة الحالية تشهد مشاركة 19دولة، وكانت في السابق 14 دولة، وتوقع ان تشهد السنوات المقبلة دورات غير معهودة كنتاج لما وصفها بالبشريات الحالية.
من جانبه توقع المدير العام للشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة يوسف محمد كرار، انتعاش نشاط الشركة بعد رفع العقوبات التي قال انها كانت تقيد عمل الشركة بشكل مباشر، ولفت الى تأمينهم على مشاركة الشركات الأمريكية رغم إبدائها لرغبتها مؤخراً للمشاركة في الدورة الحالية.
وكشف كرار عن خطة الشركة لتوسيع نشاطها ورفعها لطلبات تنفيذ مناطق حرة جديدة بكل من الجنينة والأبيض ونيالا والنيل الأبيض، الى جانب منطقة قري والبحر الأحمر والقلابات.
ومن جهته أعلن مدير إدارة المعارض بالشركة نادر الرشيد عبدالله مشاركة 19 دولة و600 شركة، منها 150 أجنبية و450 محلية، ونوه الى مشاركة 11 ولاية، ولفت الى البرامج المصاحبة مثل الندوات الإقتصادية، والبرامج الثقافية والترفيهية، بجانب أسواق لزوار المعرض.
تقوى موسى

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.