أوروبا مذعورة من «مسدس آيفون» المتنكر ولا سبيل لإيقافه

في 11 من يناير (كانون الثاني) الجاري، كشفت الشرطة البلجيكية عن هاتف «أيفون» المتنكر، ووصفت السلطات البلجيكية حينها هذا الهاتف قائلًة «لا يمكننا تمييزه».

وضعت الشرطة الأوروبية تحذيرات؛ بعد الكشف عن سلاح شبيه بهاتف شركة «آبل»، يتم تصنيعه بولاية مينيسوتا الأمريكية، ويصل سعر هذا السلاح إلى 400 دولار تقريبًا، ويمتلك القدرة على التخفي والمرور بسهولة من الأجهزة الأمنية، ويمكن أن يحدث تهديدات إرهابية في البلاد الأوروبية التي تعاني أصلًا من هجمات عدة من حين لآخر، في السنوات الأخيرة.

السلاح المثير للذعر لم يبعْ حتى الآن بشكل رسمي، لكن الشركة المصنعة قالت «إنه من المتوقع طرحه في غضون أسابيع قليلة، حيث سيباع في الولايات المتحدة الأمريكية»، ومن ثم فمن المرجح أن يصل الأسواق الأوروبية في أي وقت بعد ذلك، بطرق غير مشروعة.

من أين جاءت الفكرة؟

صاحب فكرة سلاح الأيفون «كيرك كجيلبرغ»، قال إن الفكرة جاءته عندما كان يجلس في أحد المطاعم، ورأى طفلًا مذعورًا بسبب مشاهدته لأحد الأشخاص وهو يحمل سلاحًا.

وقال «من الضروري حمل الأسلحة هذه الأيام، لكن حملها في مكان مثل محل العمل قد يصبح غير مريح للآخرين، ولتفادي كل ذلك نحن نعطي الناس فرصة إخفائه».

وأضاف كيرك «أنا لم أدخل هذا العمل من أجل المال؛ فشغفي والدافع وراء هذا الابتكار، كان تسليح كل من يريد أن يحمل سلاحًا، وأن يكون قادرًا على اكتساب الثقة، وفخورًا بنفسه».

مواصفات مسدس الأيفون

هذا السلاح كما أشرنا يحمل شكل هاتف الأيفون، وهو مزدوج الماسورة، ويمكنه إطلاق رصاصتين من عيار 380 عالية السرعة والتصويب الدقيق، بالإضافة إلى خاصية التصويب بآشعة الليزر، وقبضة المسدس يمكن طيها لإخفائه، لذلك يمكن تسمية هذا السلاح المتنكر أيضًا «بندقية أيفون».

الشركة تلقت حتى الآن أكثر من 12 ألف طلب شراء للمسدس الذي يباع بسعر 400 دولار تقريبًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.