مناورات بحرية مُشتركة بين القوات السودانية والسعودية في جدة

انطلق أمس الجمعة تمرين بحري مُشترك بين القوات البحرية في السعودية والسودان، وتنفذ المُناورات تحت اسم (الفلك 2) في قاعدة الملك فيصل البحرية بالأسطول الغربي للمملكة.

وكانت القوات البحرية السودانية والسعودية قد نفّذت في (فبراير 2013) مُناورات تدريبية أطلق عليها (الفلك 1) استمرت أسبوعاً في المياه الإقليمية للسودان بغَرض حماية مياه البلدين وتأمين الملاحة البحرية من القرصنة والتهريب.

وبحسب المُتحدِّث باسم الخارجية قريب الله الخضر، فإنّ قائد الأسطول الغربي السعودي، قائد تمرين (الفلك 2) اللواء البحري الركن سعيد الزهراني، رحّب بالبعثة البحرية السودانية المُشاركة في التمرين التي وَصَلت إلى ميناء جدة الإسلامي يوم الخميس.

وحَثّ الزهراني بحسب بيان للخضر أصدره أمس الجمعة، على بذل الجُهد لتحقيق النجاح واكتساب الفائدة من هذه التمارين.

كما استقبل القائد التكتيكي للتمرين العميد البحري الركن خالد الغامدي ومدير العلاقات العامة والتوجيه المعنوي بالأسطول الغربي وفريق العمل المشارك بالتمرين وقائد قاعدة بورتسودان، قائد التشكيل البحري السوداني المشارك بالتمرين العميد بحري ركن محمود محمد إبراهيم والملحق العسكري للبلاد ومساعده والقنصل السوداني بجدة.

وشاركت القوات المسلحة السودانية مارس 2016م في مناورات “رعد الشمال” بحفر الباطن شمالي المملكة العربية السعودية ضمن جيوش 22 دولة عربية وإسلامية.. وقبلها في مارس 2015م اتخذ السودان قراراً بالمُشاركة في حلف عسكري بقيادة السعودية لكسر شوكة الحوثيين الشيعة في اليمن.
التيار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.