الحكومة : نحن في انتظار كل مغترب هاجمنا عبر الفيسبوك والواتساب

اعلنت عزمها مقاضاة من يهاجمونها الكترونياً حال عودتهم
الحكومة: استخدام الاعلام يمهد لمعركة ولن نسمح بخلق اليأس في نفوس السودانيين
الخرطوم: سعاد الخضر
حذر مساعد رئيس الجمهورية، ونائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب المهندس ابراهيم محمود، من خطورة الاعلام واعتبر أن استخدامه يمهد لمعركة، وقطع بعدم السماح للإعلام بما وصفه بخلق اليأس في نفوس الشعب السوداني، ودافع في الوقت ذاته عن موقف الحريات بالبلاد، ورأى أنه ليس هناك أفضل منها. وقال محمود في مؤتمر صحفي حول الوضع السياسي الراهن بمركز الشهيد الزبير أمس، رداً على سؤال حول مصادرة الصحف واستمرار الاعتقالات السياسية، إن المعركة ضد الحكومة ليست عسكرية فقط، وأشار الى انحياز المؤتمر الوطني للحريات لأنها مبدأ عقائدي، ولكنه أستدرك (في ظل وضعنا الراهن لا توجد حرية كاملة).
ووصف محمود وثيقة الحريات في الدستور الانتقالي لعام 2005م بانها أفضل من الورقة التي طرحها المؤتمر الشعبي مؤخراً، وقال (الاختلاف في اللغة فقط حتى لا تحدث مزايدة بالحريات)، وكشف عن طلب المؤتمر الشعبي تأجيل اجتماع آلية الحوار الوطني لإجراء مزيد من المشاورات، ونبه الى عقد الاجتماع الاثنين المقبل، وأبدى استعدادهم لتعديل الدستور حال تتطلب الامر اضافة ما هو ضروري.
وكشف محمود عن تقدم المبعوث الامريكي دونالد بوث باستفسارات عن المعتقلين السياسيين، وقال (أجبته بأن أمريكا لديها معتقلين في سجن غوانتنامو جلبهم من بلاد متعددة بدعوى تهديد الأمن القومي الامريكي)، وزاد (أي شخص يهدد الأمن تقوم الجهات المختصة باستدعائه استناداً على معلومات محددة)، وأشار الى اهمية عدم التباطؤ في تطبيق الحريات، وأكد سعي الدولة لتهيئة المناخ.
ولفت مساعد الرئيس الى ان الحكومة ستحرك اجراءات قانونية في مواجهة بعض الكتاب الذي يهاجمون الحكومة في المواقع الالكترونية بالخارج حال عودتهم للبلاد.
ورداً على سؤال حول وجود اتجاه للتضييق على الحزب الشيوعي، قال مساعد الرئيس (الشيوعي حزب مسجل وأقام مؤتمره العام مؤخراً، ولكن اذا كان يهدد الامن فهذا امر آخر).

صحيفة الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.