الوطني” لدعاة العصيان: لما نقوم “بنطلِّع زيتكم” “الشعبي” للمهدي: سجن كوبر أرحم لك من الخارج

دعا حزب المؤتمر الشعبي، المعارض، رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي للعودة إلى البلاد، معتبراً أن وجوده في سجن كوبر أرحم له من التواجد في فنادق خارج السودان، وطالب حزب المؤتمر الوطني بالتفسُّح في المجالس وتقديم المزيد من التنازلات لاستيعاب القوى السياسية الأخرى فى الحكم. فيما هدَّد نائب رئيس المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم محمد حاتم سليمان دعاة العصيان قائلاً: “لما نقوم بنطلع زيتكم”.

وقال أمين الأمانة الاقتصادية في المؤتمر الشعبي د. بشير آدم رحمة خلال ندوة سياسية بمناسبة مرور (61) عاماً على استقلال السودان أمس: “نقول للمهدي البقاء في سجن كوبر أكرم لك من البقاء في القنادق خارج السودان”. مؤكداً أن زمن تغيير النظام عن طريق البندقية وحمل السلاح قد ولى واستُبدل بالحوار وارتضاء الانتخابات للتداول السلمي للسلطة.

من جانبه هدَّد نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم محمد حاتم سليمان بقطع يد كل من يسعى إلى إشاعة الفوضى في السودان ووجَّه رسالة للناشطين والأحزاب السياسية التي دعت لمساندة دعوة العصيان المدني بقوله: “لن نقبل بالفوضى وحينها سنقوم نطلع زيت زيتكم”.

كما أوضح الأمين السياسي لحزب الأمة حسن إسماعيل أن فشل دعوات العصيان يعود إلى عدم وجود بديل لدى الأحزاب السياسية المعارضة فضلاً عن عدم رغبة قيادات “الحركة الشعبية- قطاع الشمال” في التوصل إلى تسوية شاملة تُنهي أزمة السودان بصوة جامعة بعيداً عن التسويات الثنائية، ساخراً من دعاة العصيان المدني بقولة: “كفارة لناس العصيان”.
الصيحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.