حكم بوقف دلق مياه الصرف الصحي لداخلية علي عبد الفتاح بامدرمان في النيل

كشفت محلية أمدرمان عن حكم قضائي بوقف التخلص من مياه الصرف الصحي لداخلية علي عبد الفتاح في النيل.
وقال مدير الادارة العامة للشؤون الصحية والبيئية بالمحلية د. صلاح الدين حسن حاج موسى لـ (الجريدة) في تحقيق ينشر بالداخل، ان القانون يمنع التخلص من مياه الصرف الصحي في النيل، او أي مصدر من مصادر مياه الشرب، سواء كانت تلك المياه معالجة او غير معالجة.
وأضاف ان المحلية ملزمة بالتعامل مع القانون، وأشار الى فتحهم بلاغاً ضد الصندوق القومي لرعاية الطلاب بخصوص التخلص من مياه الصرف الصحي لداخلية علي عبد الفتاح في النيل، وأبان ان المحكمة طالبت ادارة الداخلية بتطبيق القانون، ولفت الى ان ادارة الداخلية طلبت مهلة حتى 14 سبتمبر الماضي لتتمكن من تنفيذ الحكم.
من جانبه ذكر مدير دائرة البيئة والصحة والسلامة والمواصفات بإتحاد الغرف الصناعية بروفيسور ابو عبد الله البخاري ان كل المعالجات لمياه الصرف الصحي بولاية الخرطوم تتم عبر نظام (السبتك) في كل القطاعات (الصناعية والسكنية)، مما يؤدي الى تلوث المياه السطحية، وتابع (أحياناً تصل مياه الصرف الصحي للمياه الجوفية).
من جهته كشف الوزير بالمجلس الاعلى للبيئة اللواء (م) عمر نمر عن اجتماع مشترك مع الصندوق القومي لرعاية الطلاب للتفاوض وتقديم تسهيلات لعمل معالجة كلية لمياه الصرف بداخلية علي عبد الفتاح، عبر شركات مؤهلة.
في سياق ذي صلة شدد مدير ادارة الرقابة بوزارة البيئة والتنمية العمرانية علي محمد احمد، على عدم التخلص من اية مياه للصرف الصحي سواء كانت معالجة او غير معالجة في النيل، وتمسك بتنفيذ القانون الذي ينص على عقوبات بالسجن والغرامة حال المخالفة.
الجريدة

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.