راجي يلامس الكرة بعد غياب ستة أشهر

يخوض المريخ تجربته الودية الإعدادية الثانية في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الثلاثاء أمام فريق لارا اسبورت، أحد أندية القسم الثالث بتركيا على الملعب الرئيس لمجمّع تايتنك لكرة القدم.
وكانت المباراة معلنة مع فرقة داميغا، إلا أن هذا الأخير اعتذر لارتباطاته الدورية.. لتقوم الشركة المنظّمة لمعسكر المريخ بتركيا بالتنسيق مع نادي لارا اسبورت لمباراة فريق كرة القدم الأول بها.. وهو بطل مقاطعة لارا الشّهيرة ضمن ولاية انطاليا التركية.
وينتظر الجهاز الفني للمريخ أداء مباراة مُميّزة يطبّق من خلالها الأسلوب الذي قام اللاعبون بممارسته طيلة تدريبات معسكر إنطاليا، إضافةً للطريقة الجديدة لفريق المريخ والتي يرى المدرب الألماني انتوان هاي، المدير الفني للمريخ انها الأنسب في ظل وجود هذه العناصر بالفرقة الحمراء، حيث يؤدي الفريق تدريباته بطريقة 4:4:2 الشهيرة.
من جهة أخرى، طلب اتحاد كرة القدم اليوغندي رسمياً من نادي المريخ السماح لحارس الفريق جمال سالم، الانضمام لقائمة بعثة المنتخب اليوغندي الأول التي تنظّم معسكراً إعدادياً تحضيراً لبطولة الأمم الأفريقية المقبلة بزامبيا 2017.
بينما رأى المدير الفني لفريق المريخ أنتوان هاي أن يظل جمال سالم مع المريخ خلال معسكره الحالي بمدينة تركيا.. على اعتبار أنه معسكر نموذجي واستثنائي ولا يمكن أن يتوافر له في مكان آخر وسيعده خير إعداد لبطولة الأمم الافريقية، مانحاً إياه حافزاً إضافياً بالمشاركة في مباراة الفريق الإعدادية المقبلة أمام بطل كازاخستان يوم الجمعة المقبل باعتبارها مباراة كبيرة وقوية أمام فريق أوكزبتس (Okzehetpes) أشهر الأندية الكازاخستانية والمشارك دائماً في بطولات اليوروبا ليغ البطولة الثانية في القارة العجوز أوروبا.
بينما وافق جمال سالم على مقترح مدرّبه، حيث يرى هو الآخر أن التواجد بإنطاليا مع بعثة المريخ في معسكر الفريق الإعدادي للموسم الجديد، فرصة لا تُعوّض للإعداد.. وتمت مخاطبة اتحاد كرة القدم اليوغندي بخصوص المقترح حيث وافق الاتحاد اليوغندي ظهر أمس لجمال سالم بالبقاء مع المريخ حتى نهاية معسكره بتركيا في الحادي والعشرين من ديسمبر الجاري، على أن يغادر إلى السودان دون النزول للعاصمة القطرية الدوحة لإجراء المرحلة الأخيرة من إعداد المريخ.
راجي يعود لتدريبات الكرة
أخيراً عاد قائد الفريق، راجي عبد العاطي لتدريبات الكرة من جديد بعد توقف دام لأكثر من 6 أشهر جراء إصابة تعرّض لها اللاعب خلال مباراة المريخ ومُنافسه الجزائري وفاق سطيف ضمن جولة الإياب بالجزائر لدور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أفريقيا العام المنصرم..
التدريب الوحيد الذي أجراه الفريق يوم أمس على ملعب مجمع تايتنك لكرة القدم، شهد عودة قائد المريخ الذي لامس الكرة أخيراً.. وشارك في بعض تدريبات تنمية المهارات والتدريبات البدنية باستخدام الكرة مع بقية زملائه اللاعبين.. قبل أن يقوم الطبيب التونسي أحمد العابد مسؤول العلاج الطبيعي بالمريخ بسحبه من أرضية الملعب وإجراء بعض تدريبات التأهيل البدني بالكرة لوحده خارج أرض المستطيل الأخضر.
وكشف د. أحمد العابد أنّ اللاعب بات قريباً من المُشاركة بصورة طبيعية في كل تدريبات الفريق، وستكون مُشاركته في تدريبات الكرة تدريجية حتى لا يعود لمربع الإصابة الأول ويكون الاندفاع في التدريبات القوية والشاقة التي يُخضع لها اللاعبون من قبل الجهاز الفني للفريق استغلالاً لفترة المعسكر الإعدادي.
المريخ يكتفي بتدريب مسائي
اكتفى الطاقم الفني للمريخ بتدريب وحيد يوم أمس، جاء في الفترة المسائية وذلك لمنح اللاعبين الراحة في الفترة الصباحية مراعاة لحالة الارهاق التي تنتج عن التدريب المتواصل طوال فترة اليوم وعلى مدار الأسبوع خلاف اليوم الترفيهي الجمعة الماضية.
وكان المدرب الألماني انتوان هاي، المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي المريخ، أخضع اللاعبين لبعض التدريبات الأساسية التي تعتمد على تنمية المهارات وتزيد من مُعدّلات اللياقة البدنية لدى جميع العناصر.. قبل أن يتحول بالتدريبات إلى التسديد من أوضاع مختلفة وبكرة ثابتة أو متحركة.
أبرز ما جاء في التدريب المسائي الذي استمر لمدة 100 دقيقة (ساعة و40 دقيقة) هو مشاركة قائد الفريق راجي عبد العاطي بعد طول غياب بداعي الإصابة.. إضافة لعودة الثنائي محمد الرشيد متوسط ميدان الأحمر وزميله محمد حقار لاعب الطرف الأيسر للفريق بعد تعرّضهما لإصابة طفيفة سابقاً.
عاشور.. رمضان ونمر الأفضل في التسديد
جاء التحدي قوياً في تدريبات التسديد بمُختلف أشكالها في تدريب أمس.. لكن الثابت هو تألق عناصر بعينها في هذا التدريب بالذات مع العلم التركي هيلات وبإشراف من انتوان هاي والمدرب العام فاروق جبرة، ظَلّ يقوم باختبار اللاعبين في تدريبات التسديد بصورة راتبة.
المحترف المصري عاشور متوسط ميدان المريخ هو الأكثر تألقاً في التسديد القوي نحو المرمى.. وقد اشتهر بهذه الميزة في مصر باعتباره قاعدة لإرسال الكرات القوية نحو شباك المنافسين.. ولا ينافسه في هذه التدريبات سوى مهاجم الفريق الوطني رمضان عجب صاحب القدم القوية والتصويب في زوايا المرمى بطريقة يبرع فيها اللاعب الشاب مع الوضع في الاعتبار أن المدافع صلاح نمر هو الآخر يمتلك قدماً كالمطرقة وقد وجد إشادة كبيرة من قبل الطاقم الفني للمريخ أمس لبراعته في تسجيل عدد من الأهداف مستفيداً من مهارته في التسديد القوي.

الصيحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.