البشير: لن نسلم السودان لجماعة “الكيبورد” و”الواتساب”

قال الرئيس السوداني عمر البشير، إنه لن يسلم البلاد لمن أسماهم بمن يتحدثون عن هزيمة الحكومة بـ”الكيبورد” و”الواتساب”، قائلاً إن الإنقاذ ليست هي البشير ولا الحكومة وإنما هي ملك للشعب، وأضاف “الداير يأتي لمواجهتنا سيواجه الشعب”.

وشدد البشير وهو يخاطب حشداً جماهيرياً في مدينة كسلا، يوم الإثنين، على أن البلاد عزيزة، وتعهد بحمايتها بالدم والتضحيات، مؤكداً مسؤوليته الشخصية والقاطعة أمام الشعب السوداني.

وأكد أنه لن يلتفت إلى الشائع ولن ينتظر الخونة والعملاء وتجار الدولار، وأضاف لم نأت لنحكم بحزب ونحن كل أهل السودان، ودعينا للحوار إلا من أبى.

وأشار إلى وجود خونة وعملاء يريدون زعزعة السودان، وقال “ما بنبيعها بدولارات ولن نسلمها لناس الكيبورد والواتساب والدايرها يجي يواجه الشعب”.

وشدد على أهمية إتاحة الفرص لكل أهل كسلا في الصحة والتعليم، متعهداً بالإيفاء بالحلول لكافة الملفات التي لم تنجز بعد، مبيناً أن الولاية تستحق الكثير، فيما يتعلق بالرعاية الصحية والتطعيم.

عزة وكرامة

البشير يمتدح دور المانحين لمشاريع تنمية الشرق،ويقول أن الغذاء والكساء موفر لكل الولاية، بجانب الطرق والكهرباء،ويؤكد تنفيذ 340 مشروعاً بالولاية
“وأضاف البشير قائلاً نسعد بزيارة كسلا لما لها من تضحيات في سبيل الوطن، ممتدحاً أهلها ودعمهم للقوات المسلحة، وطرد المتمردين من الولاية.

وشكر الوالي وحكومته على تنفيذ مشروع الرعاية الاجتماعية وداية لكل قرية ومكافحة البعوض والناموس.

وامتدح دور المانحين لمشاريع تنمية الشرق، مبيناً أن الغذاء والكساء موفر لكل الولاية، بجانب الطرق والكهرباء، مشيراً إلى تنفيذ 340 مشروعاً بالولاية.

وقال البشير ما بنديكم وعود ونحن لسنا طلاب صندوق انتخابات مسؤوليتنا ليكم أمام الله سبحانه وتعالي.

ووعد بإعادة تأهيل مشروع القاش، وطالب بتحديد الحيازات وإزالة المسكيت وتسليم أي مزارع لأرضه نظيفة، وأضاف “التنمية ستستمر ومن يأبى الصلح لن ننتظره ولن نقف كي ننتظر الخونة والعملاء وتجار الدولار”.

شبكة الشروق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.