الشرطة تفض وقفة احتجاجية نسائية

فضت السلطات وقفة احتجاجية سلمية لمبادرة (لا لقهر النساء)، تم تنفيذها بموقف المدرسة الأهلية بأم درمان استجابة لدعوات العصيان المدني الذي أكمل يومه الثالث أمس.
وطالبت المحتجات باسقاط النظام ورفضن زيادة أسعار الدواء والغلاء الذي نتج عن رفع الحكومة لأسعار الوقود والكهرباء.
واحتشدت العشرات من النساء في شارع بيت المال بأم درمان بالقرب من منزل الزعيم الأزهري رافعات لافتات تدعو الى إسقاط النظام، وأكدت المشاركات في الوقفة سلمية احتجاجهن، في وقت تدخلت الشرطة واستخدمت القوة في تفريقهن.
وقالت الناشطة ومسئولة المكتب القانوني بمبادرة (لا لقهر النساء) تهاني عباس لـ (الجريدة) امس، إن الدعوة للاحتجاج والتنسيق تمت وفقاً لاجتماع المبادرة من أجل دعم العصيان المدني في يومه الثالث رفضاً لزيادة أسعار الدواء والغلاء، وأوضحت أن الشرطة تعاملت مع المتظاهرات بالقوة وتم ضربهن وتمزيق اللافتات التي حملنها، ولفتت الى اعتقال رئيسة المبادرة د. احسان فقيري و الناشطتين مهيرة مجدي سليم وامل سليمان.
وأفادت المتابعات الى اعتقال محاسن عبد الله، آمنة ابراهيم نقد، حنان حسن محمود، رؤى الهادي، واطلاق جميع المعتقلات لاحقاً بعد التحري.
يذكر ان الوقفة الاحتجاجية تم تنفيذها بعد مؤتمر صحفي عقدته المبادرة بدار حزب الامة القومي بأم درمان امس، عقب انهاء اضرابهن عن الطعام الذي تواصل (3) أيام، واكدت المبادرة مواصلة الاحتجاجات السلمية.

الخرطوم: مها التلب – الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.