موجة برد تضرب السعودية وثلوج في الشمال

شهدت المناطق الشمالية من السعودية أمس تساقطاً كثيفاً للثلوج، فيما ضربت موجة صقيع وبرد شديدة عدداً من أواسط وجنوب وشرقي السعودية مع زخات متفرقة من الأمطار، فيما ذكرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن محافظة القريات سجلت 6 درجات مئوية تحت الصفر كأقل درجة حرارة تلتها طريف بـ3 درجات تحت الصفر صباح أمس، وتبدأ درجات الحرارة في التحسن والارتفاع التدريجي على شمال المملكة نهار اليوم الأحد.

وتوقعت الأرصاد في تقريرها اليومي عن حالة الطقس استمرار هطول الأمطار تتخللها سحب رعدية على مناطق الرياض، الشرقية، القصيم، حائل، الباحة، عسير، جازان ومكة المكرمة تشمل المرتفعات والأجزاء الساحلية الجنوبية منها مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، كما توقعت تكون الضباب على المنطقتين الشرقية والوسطى وعلى المرتفعات الجنوبية الغربية ليلاً.

وغطّت الثلوج أمس أجزاء متوسطة من منطقة الحدود الشمالية بعد سقوطها على الهجر والقرى القريبة من مدينة عرعر ومركز حزم الجلاميد، ولا تزال الفرصة مهيأة لتساقط الثلوج بسبب موجة البرد التي تشهدها المناطق الشمالية من المملكة.

ورفعت الإدارة العامة للهلال الأحمر بمنطقة الحدود الشمالية جاهزية فرقها مع إمكانية استدعاء فرق الإسعاف الإضافية وفق ما يتطلبه الموقف، تحسباً لأي طارئ والتأكد من تزودها بالوقود وكافة التجهيزات الضرورية، وذلك بسبب تساقط الثلوج على المنطقة.

وشهدت مناطق عرعر وطريف والقريات موجة صقيع تدنت معها درجة الحرارة ولامست الدرجة ثلاثة تحت الصفر في محافظة طريف، فيما سجلت القريات وعرعر درجتين تحت الصفر، فيما أوضح الباحث الفلكي د. عبدالله المسند، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بأن درجة الحرارة بلغت في طريف فجر الجمعة ثلاث درجات تحت الصفر، بينما درجة الحرارة المحسوسة انخفضت حتى تسعة تحت الصفر، فيما سجلت القريات درجتين تحت الصفر، بينما المحسوسة انخفضت حتى خمسة تحت الصفر.

بدورها، نوهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن تأثر أجواء المملكة بمنخفض جوي عميق وتقلبات جوية في الطقس تشمل نشاطاً في الرياح السطحية وهطول أمطار رعدية على عدد من مناطق المملكة حتى اليوم الأحد.
hgfdhk


اترك رد وناقش الاخرين

wordpress hit counter