وزارة العدل السودانية: لا علم لنا بوجود معتقلين سياسيين

نفت وزارة العدل السودانية علمها بوجود معتقلين سياسيين بعد أيام من حملة اعتقالات واسعة شنها جهاز الأمن والمخابرات ضد قيادات قوى سياسية ناهضت سياسات اقتصادية للحكومة أسفرت عن زيادة أسعار الوقود والكهرباء والدواء.

وقالت وزير الدولة بوزارة العدل تهاني تور الدبة في تصريحات صحفية، “لا علم لي بوجود معتقلين سياسيين”، بينما رفض وزير العدل عوض حسن النور الرد على أسئلة الصحفيين الذين حاصروه بالأسئلة بالبرلمان يوم الأحد بشأن المعتقلين.

وشنت السلطات الأمنية حملة اعتقالات واسعة ضد قيادات حزب المؤتمر السوداني، طالت الصف الأول من قادة الحزب، فضلا عن اعتقال كوادر من حزبي الأمة القومي والبعث وناشطين، ضمن تدابير احترازية عقب إعلان الحكومة قراراتها الاقتصادية منذ الخميس قبل الماضي، إضافة إلى تخفيضها سعر الجنيه السوداني مقابل الدولار.

وبرر المتحدث باسم الحكومة أحمد بلال الأربعاء الماضي اعتقال قيادات حزب المؤتمر السوداني بما سماه “ضلوعهم في عملية تحريض للمواطنين” على التظاهر ضد الحكومة وأكد أن من يثبت تورطه من المعتقلين سيحال الى القضاء ومن تثبت براءته سيتم اطلاق سراحه.

وأعتبر حزب المؤتمر السوداني اعتقال قياداته ضمن “استراتيجية وأد الثورة في مهدها”.

وينظم الحزب المعارض حملات ومخاطبات شعبية تحرض المواطنين على النزول للشارع رفضا لغياب الحريات السياسية وسياسات الحكومة الاقتصادية الأخيرة.
سودان تربيون

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.