شهد المهندس تضحك مع أصغر كاريكاتيرست في الصحف السودانية

نال رسام الكاريكاتير محمد اسماعيل شهرة واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة وانتشرت اعماله عبر الواتساب والفيسبوك وتويتر عبر صفحاته الشخصية وصفحات الكاريكاتير وحقق في فترة قصيرة نجاحات كبيرة في مجال الرسم والتلوين وتميز باستخدام التكنلوجيا الحديثة والبرامج التقنية المتقدمة في رسم الكاريكاتير .
ويعتبر محمد اسماعيل من اصغر رسامي الكاريكاتير في السودان وقد نشرت اعماله في عدد من الصحف وظل يرسم لفترة في صحيفة المستقلة السودانية رغم صغر سنه فهو من مواليد العام 1988 ووجد في بداياته دعما من الاسرة التي ربطته بالسودان وعرفته بالعادات والتقاليد الاصيلة فقد ولد في المملكة العربية السعودية في حي العزيزية في مدينة جدة ثم صقل موهبته بالدراسة وعمل على نشره اعماله الفنية.
وكثير من الذين يحتفلون برسوماته لا يصدقون انها رسومات هذا الشاب الصغير وقد استضافته من قبل قناة النيل الازرق في برنامج مساء جديد في حلقة من تقديم سهام عمر وشهد المهندس ولم تصدق الاخيرة ان هذا الجالس امامها هو الرسام الذي ستستضيفه خلال الحلقة وقالت له ضاحكة انها قد ظنت انه جاء مرافقا للضيف وسجلت اعجابها لاحقا برسوماته المتميزة.
ونشر محمد إسماعيل صورة يظهر فيها وهو يشير بأصبعيه متوسطاً للمذيعتين «سهام عمر ـ وهبة المهندس» خلف الكواليس قبل بث برنامج مساء جديد وعلق الكاريكاتيرست على الصورة موضحاً أن المذيعتين شهد المهندس و سهام كانتا ظريفتين و متواضعتين جدا ، ويضحكون معه قبل التصوير لتهدئته من توتره قبيل البث و«شالوا رقم تلفوني وحسسوني اني عمرو دياب».
وقد تخصص الرسام محمد اسماعيل في الفترة الماضية في رسم الاستاذ حسين خوجلي والحديث عن برنامجه المشاهد عبر قناة ام درمان وقد حاول الاستفادة من الشبه القليل بينهما في تحويل رسوماته الي اعمال تلفزيونية مشاهدة وطالب الكاريكاتيرست الذي اشتهر بشعره الكثيف بالتصويت على حلاقة شعر رأسه أم لا ؟ ، ووضع صورتين على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي ـ الفيسبوك ـ وطلب من أصدقائه الذين تجاوز عددهم الـ 8000 معجب مخاطباً لهم «أي صورة تفضّلون !؟ تصويتكم سوف يحدد مصيري في الذهاب إلى الحلّاق من عدمه» وقال انه سيقوم بتمثيل شخصيّة الإعلامي حسين خوجلي في فيلم «مع» من إخراج شهاب ساتي ، وسيقلّد شخصيّة الأستاذ حسين خوجلي إبتداءً من خلف كواليس برنامجه مع حسين مروراً في شكل ملابسه وشخصيته و حديثه في مشاهد طريفة ومضحكة .
ومن اشهر رسوماته كاريكاتير نشرته صحيفة المستقلة وبسببه نال سخط وغضب إدارة ومشجعي نادي المريخ وقام بسببه بالإعتذار لهم على صفحته بموقع بالفيسبوك السبت وكان يسخر من فريق المريخ ، بعد خروجه من بطولتي دوري الأبطال وسيكافا وأظهره وهو يشحذ قائلاً بطولة لله يامحسنين ، وتم نشره عندما كان الدكتور كمال شداد رئيسا لتحرير صحيفة المستقلة وقد قام رئيس نادي المريخ جمال الوالي بالإتصال بالدكتور شداد مطالبا بالاعتذار .
الصحافة

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.