صن داونز بطل أفريقيا رغم الخسارة أمام الزمالك

فشل الزمالك المصري في الحصول على اللقب السادس لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، رغم فوزه على ماميلودي صن داونز، بطل جنوب أفريقيا، بهدف دون رد في المباراة التي جرت بينهما، مساء الأحد، على ملعب برج العرب في الإسكندرية في إياب الدور النهائي بحضور ما يقرب من 70 ألف متفرج لأول مرة منذ ثورة الخامس والعشرين من يناير 2011.

سجل هدف المباراة الوحيد النيجيري ستانلي في الدقيقة 64، ولكنه لم يكن كافيا، فحصل ” برازيل الجنوب” على اللقب الأول في تاريخه بعد حسمه لقاء الذهاب في بريتوريا بثلاثة أهداف دون رد، وكأنه يرد اعتباره أمام الكرة المصرية، حيث سبق أن أطاحه الأهلي من نهائي نسخة 2001.

ويشارك صن داونز في بطولة كأس العالم للأندية باليابان خلال الفترة من 8 إلى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل، كما يلعب على كأس السوبر الأفريقية أمام الفائز بكأس الكونفيدرالية الأفريقية من بين مولودية بجاية الجزائري ومازيمبي الكونغولي.

أجرى مؤمن سليمان، المدير الفني، تغييرا في التشكيل وفي بعض المراكز، وبدأ بالحارس محمود عبد الرحيم، ” جنش”، ورمزي خالد وأحمد دويدار وعلي جبر والنيجيري معروف يوسف وطارق حامد وأحمد توفيق ومصطفى فتحي وأيمن حفني والنيجيري ستانلي وباسم مرسي.

وخسر الزمالك في النهائي السابع عبر تاريخه بسبب الهزيمة القاسية في مباراة الذهاب، وعانى الأبيض من عدم خبرة المدرب الشاب، مؤمن سليمان، الذي غامر في المباراتين من حيث التشكيل وطريقة الأداء.
العربي الجديد

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.