انقطاع تام للكهرباء في (11) ولاية بالبلاد ولجنة تحقيق لكشف الملابسات

خرجت أمس (الخميس) وفي تمام الساعة التاسعة صباحاً جميع محطات توليد الكهرباء من الخدمة بالعاصمة والولايات، وذلك إثر حدوث إطفاء للشبكة أثناء عمليات تركيب بعض المحولات الرئيسية، مما أدى إلى إصابة أحد العمال بحريق في محطة كيلو 10 بمنطقة سوبا. وأصاب انقطاع التيار الكهربائي جميع المدن بشلل تام وأحدث ربكة في الطرقات العامة لأكثر من (6) ساعات في منطقة وسط الخرطوم، بينما لا تزال عدد من المناطق في الخرطوم وعدد من الولايات تعيش في حالة انقطاع .
وأعلن المنسق الإعلامي بوزارة الموارد المائية والري والكهرباء المهندس “محمد جاويش” في حديثه لـ(المجهر)، تشكيل لجنة تحقيق لمعرفة كافة الأسباب التي أدت إلى الانقطاع أثناء عملية التركيب، وذلك عقب عودة التيار الكهربائي. وقال إن جميع الولايات الـ(11) المربوطة بالشبكة القومية تأثرت بانقطاع التيار، فيما لم تتأثر بعض الولايات التي خارج الشبكة وهي ولايات دارفور الخمس، غرب كردفان وجزء من ولاية جنوب كردفان، مؤكداً عودة التيار إلى الولايات قبل ولاية الخرطوم. وزاد(عاد التيار للخرطوم ونتوقع أن يعود لكافة مناطق الولاية خلال ساعات من الآن)، مشيراً إلى المجهودات الكبيرة التي يبذلها العاملون بالكهرباء من أجل راحة المواطن.
وكان مركز التحكم القومي بشبكة نقل الكهرباء أعلن في بيان له أمس (الخميس)، عن حدوث إطفاء للشبكة أثناء عمليات تركيب بعض المحولات الرئيسية، مؤكداً في ذات البيان الذي تحصلت (المجهر) على نسخة منه، أن الشبكة ستعود لحالتها الطبيعية خلال ساعات. وأعرب المركز عن أسفه لذلك. وأضاف (كل المهندسين والكوادر الفنية يبذلون قصارى جهدهم لعودة الخدمة).
المجهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.