المحكمة تشاهد حلقات من برنامج (كلام نسوان) في قضية ندي طلعت ضد الشروق

شاهدت محكمة الملكية الفكرية برئاسة مولانا حسين حلقات من برنامج (كلام نسوان)، المبثوث من على شاشة قناة النيل الأزرق.
هذا واستمعت المحكمة إلى أقوال الشاكية ندى طلعت إلى جانب استلامها إفادة مكتوبة من الأستاذ حسن فضل المولى مدير عام قناة النيل الأزرق.
وقالت ندي : بعد مشاهدة المحكمة إلى عدد من حلقات البرنامج، الذي تم بثه عبر قناة النيل الأزرقّ، تم اعتمادها كمستند إتهام، كما وضعت على منضدة المحكمة شهادة تصنيف للبرنامج من المجلس الاتحادي للمصنفات الأدبية والفنية وحماية حقوق الملكية.
وتابعت : تمت مشاهدة حلقات من برنامج (كلام نسوان)، الذي بثته قناة النيل الأزرق، والذي كنت اقدمه في وقت سابق عبر القناة، والذي تم اعتماده كمستند إتهام دفعت به في قضيتي ضد قناة الشروق.
وأضافت : اتخذت الإجراءات القانونية، حفاظاً على حقوقي المكفولة وفقاً لقانون الملكية الفكرية وحماية حقوق المؤلف والتي بدورها تحمي فكرة البرنامج الذي قدمته الإعلامية ﺗﺴﺎﺑﻴﺢ ﺧﺎﻃﺮ عبر الشروق، بالرغم من أن الفكرة تم بثها من علي شاشة ﻗﻨﺎﺓ ﺍﻟﻨﻴﻞ ﺍﻷﺯﺭﻕ في العام 2008م.
وشددت الإعلامية المعروفة ﻧﺪﻯ ﻃﻠﻌﺖ، على أن فكرة البرنامج من بنات أفكارها، وهنالك عدد من الحلقات مسجلة عبر القناة، لذلك كان من السهل إثبات حقوقي في حلقات موجودة في مكتبة قناة النيل الأزرق ، بينما ﻛﺎﻧﺖ ﺗﺴﺎﺑﻴﺢ ﺧﺎﻃﺮ ﺿﻤﻦ طاقم قناة ﺍﻟﻨﻴﻞ ﺍﻷﺯﺭﻕ، الأمر الذي يؤكد أن ﻓﻜﺮﺓ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ (ﻛﻼﻡ ﻧﺴﻮﺍﻥ) من بنات أفكار الإعلامية ﻧﺪﻯ ﻃﻠﻌﺖ التي قامت باتخاذ ﺍﻹﺟﺮﺍﺀﺍﺕ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻧﻴﺔ في مواجهة قناة الشروق، هادفة من وراء ذلك إثبات حقوقها الأدبية والمادية فيما يتعلق بفكرة البرنامج.

وكالات

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.