مقتل مهندسين سودانيين في حقل بليلة النفطي

غتال مجهولون أمس اثنان من المهندسين الفنيين العاملين بحقل بليلة النفطي، بإطلاق النار مباشرة عليهما عندما كانا يقومان بجولة روتينية على الآبار النفطية في منطقة “كيي”.

وأكدت مصادر مطلعة أن العاملين سمعوا إطلاق النار وتوجهوا لموقعه ليجدوا المهندسين متوفيين دون أي أثر للجناة، مبينين أن المهندسين المقتولين “مهند مصطفى سعيد، ومحمد شيخ إدريس أحمد” يعملان في شركة “بترو نيرجي” بقسم الصيانة “إدارة الإنتاج والتطوير “بحقل كيي” بولاية غرب كردفان وأن الحادث وقع عندما كانا يقومان بطوافهما المعتاد على الآبار.

وعممت شركة “بترونيرجي”، وهي “شركة سودانية صينية”، نعياً داخلياً للمهندسين والموظفين معددة مآثر الفقيدين، مشيرة إلى أنهما انضما للشركة في العام 2011م.

وأكدت مصادر متطابقة أن الشركة أرسلت طائرة خاصة ، لحقل بليلة حيث نقلت جثمانيْ المتوفييْن الى الخرطوم مساء أمس وتسليمهما لذويهما.

وبدورها أكدت نقابة العاملين بالشركة حرصها على أمن وسلامة العاملين في جميع الحقول، وطالبت العاملين في الحقول بعدم التحرك إلا وفق موجهات الأمن والسلامة من قبل الشركة.

وقالت النقابة في نعيها للمهندسين “إنهما اغتيلا غدراً وخيانة، وبواسطة أيدٍ آثمة ومجرمة أثناء تأديتهما واجبهما بحقل كيي”، وتعهدت بمتابعة كل الجهات ذات الصلة حتى يتم الوصول إلى الجناة وتقديمهم للعدالة.
الصيحه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.