ارتفاع مفاجئ في أسعار السكر

ارتفع سعر جوال السكر “50 كيلو” بالأسواق للمستهلك من 420 إلى 530 جنيهاً خلال اليومين الماضيين، وعزا عدد من التجار ارتفاع السكر إلى تخزين السلعة طمعاً في جني أرباح إضافية،بعدما راجت معلومات عن نية الحكومة وقف استيراد السكر.وقال تجار خلال جولة لـ “الصيحة” أن أسعار السكر بدأت في التصاعد عقب عطلة عيد الأضحى،مع ندرة في المعروض منه لاتجاه كبار التجار لتخزينه للتحكم في أسعاره،بينما استمر معدل التضخم في الارتفاع للشهر الخامس على التوالي، مسجلا 18.15% في أغسطس الماضي، مقارنة بـ 16.5% في يوليو.

وقال التاجر عوض الكريم حسن لـ(الصيحة) إن سلعة السكر شهدت استقراراً قبل عطلة عيد الأضحى، مبدياً امتعاضه الشديد من الزيادة الأخيرة للسلعة دون تقديم أي مبررات، متهماً جهات- لم يسمها- بالجشع والتحكم في أسعار السكر ما يترتب عليه مضاعفة أعباء جديدة على المواطن.

وطالب الجهات المختصة في الحكومة بتحمل المسؤولية وتبني ضوابط تراعي القدرة الشرائية للمستهلك، متوقعاً زيادة سعر الجوال في الأيام القادمة، عازياً ذلك إلى لجوء بعض التجار لتخزين السلعة عقب ارتفاع الطلب عليها مؤخراً.

إلى ذلك والى معدل التضخم الارتفاع للشهر الخامس على التوالي، مسجلا 18.15% في أغسطس الماضي، مقارنة بـ 16.5% في يوليو، مع زيادة حادة في أسعار السلع الاستهلاكية والخدمات.وكان معدل التضخم عاد للارتفاع بشكل طفيف منذ أبريل الماضي مسجلا 12.85%.

وبحسب التقرير الدوري لجهاز الإحصاء المركزي أمس فإن معدل التضخم السنوي ارتفع إلى 18.15% خلال شهر أغسطس، وعزا ذلك إلى الزيادة في أسعار السلع الاستهلاكية والخدمات.
الصيحه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.